الجيش اليمني: رصدنا ارتكاب مليشيا الحوثي 108 خرق للهدنة في 6 محافظات

تواصل مليشيا الحوثي الإيرانية تصعيد خروقاتها للهدنة المعلنة لليوم السادس على التوالي، في كافة جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف ومأرب.
 
والجمعة الماضية، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ موافقة الأطراف اليمنية على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت مساء السبت حيز التنفيذ.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، "رصدت قواتنا يوم الخميس 7 أبريل 2022، ارتكاب المليشيا الحوثية 108 خرق للهدنة، منها 29 انتهاكاً في جبهات محور تعز ، و24 في جبهات مأرب الجنوبية والغربية والشمالية الغربية".
 
كما شملت الخروقات، و24 في جبهات القتال غرب حجّة، و23 في محوري البرح غرب تعز وحيس بالحديدة، إضافة إلى 5 خروقات في جبهات شرق الجوف، وثلاثة خروقات في جبهتي مريس وبتار بالضالع.
 
وأوضح أن الخروقات تنوعت بين استهداف مواقع قواتنا بسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، واستهداف مواقع لقواتنا بالطائرات المسيّرة وبالأخص في جبهات جنوب وغرب مأرب.
 
وأفاد المركز الإعلامي، بأن من ضمن خروقات المليشيا "نشر قناصين أمام مواقع لقواتنا في عدّة جبهات وخصوصاً غرب وجنوب مأرب.
 
كما استمرّت المليشيا الإيرانية في الدفع بتعزيزات كبيرة إلى مختلف الجبهات، منها أكثر من 27 طقماً وآلية محمّلة بالعتاد والأفراد دفعت بها إلى عدّة جبهات جنوب مارب وتعزيزات أخرى كبيرة إلى محيطة جبهة الكسارة غرباً.
 
وذكر بأن المليشيا دفعت بتعزيزات كبيرة محمّلة بأفراد وعتاد إلى جبهة حويشيان شرق الجوف، وسط تحليق مكثّف بالطائرات المسيّرة.
 
وأكد أن تصعيد مليشيا الحوثي الإيرانية وانتهاكاتها للهدنة الأممية يأتي في ظل الالتزام التام لقوات الجيش والمقاومة الشعبية بوقف إطلاق النار وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.
 
وفي وقت سابق اليوم، قال المبعوث الأممي عبر تويتر"، إنه يتابع عن كثب آخر التطورات في مأرب، مضيفا: "أحث جميع الأطراف على التحلي بضبط النفس والتزامهم المستمر بالهدنة كما وعدوا اليمنيين".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر