الجيش اليمني: رصدنا 80 خرقًا حوثيًا للهدنة المعلنة في 6 محافظات

[ عناصر من مليشيات الحوثي /غيتي ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، يوم الخميس، أنها رصدت 80 خرقاً للهدنة ارتكبتها مليشيا الحوثي الإيرانية في اليوم الخامس للهدنة المعلنة.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة: "رصدت قواتنا المسلحة ارتكاب مليشيا الحوثي الإيرانية 80 خرقاً للهدنة المعلنة في يومها الخامس (الأربعاء 6 أبريل 2022)، في كافة جبهات القتال بمحافظات مأرب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز".
 
وأضاف، أن الخروقات توزعت بين 28 خرقاً في جبهات القتال بمحور تعز، و20 خرقاً في جبهات القتال غرب حجة، و12 خرقاً في جبهات القتال المحيطة بمأرب، و8 خروقات في محوري البرح وحيس بالحديدة، و9 خروقات في جبهات القتال شرق حزم الجوف، و3 خروقات في جبهة كتاف البقع.
 
وتنوّعت بين محاولة تسلل مجاميع حوثية إلى أحد المواقع العسكرية غرب مأرب، واستمرار المليشيا في استهداف مواقع قواتنا في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة، وفق المصدر.
 
وأفاد المركز بأن "المليشيا الحوثية استمرت في الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد إلى مختلف الجبهات منها استقدام أسلحة ثقيلة منها دبابات وعربات مدرعة إلى جبهات القتال جنوب وغرب مارب وإلى الجبهات المحيطة بمدينة تعز".
 
وذكر أن من ضمن خروقاتها، "استهدفت المليشيا الإيرانية مواقع لقواتنا بالطائرات المسيّرة المفخخة ونتج عن أحدها جرح اثنين من أبطال قواتنا في جبهة الأعيرف جنوب مأرب".

والجمعة، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت مساء السبت حيز التنفيذ.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر