لليوم الرابع.. الجيش اليمني يعلن رصد 136 خرقا حوثيا للهدنة في 8 محافظات

تواصل مليشيا الحوثي الإيرانية خروقاتها للهدنة المعلنة لليوم الرابع على التوالي في كافة جبهات القتال بمحافظات مأرب والحديدة والضالع ولحج وتعز وحجة والجوف وصعدة.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "قوات الجيش رصدت 136 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي الإيرانية يوم (الثلاثاء 5 أبريل 2022) منها 19 خرقاً في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية بمأرب و20 خرقاً في جبهات القتال شرق وشمال الجوف وشمال شرق صعدة".
 
وأضاف، أن "جبهات القتال بمحافظة حجّة سجلت تصعيداً غير مسبوق من قبل المليشيا الحوثية حيث رصدت قواتنا 55 خرقاً للهدنة في جبهات حرض وعبس".
 
وتابع المركز الإعلامي: "كما رصدت قواتنا 34 خرقاً للهدنة في جبهات تعز والضالع ولحج، إضافة إلى 8 خروقات في محوري البرح وحيس بالحديدة".


 
وأوضح أن من "ضمن الخروقات 4 محاولات تسلل قامت بها مجاميع حوثية باتجاه مواقع قواتنا، الأولى فجرالثلاثاء، حاولت خلالها المليشيا الحوثية التسلل إلى مناطق قرب خطوط التماس في محور البرح غرب تعز.
 
فيما الثانية ظهر الثلاثاء، حاولت خلالها مجاميع من مليشيا الحوثي التسلل إلى مواقع قواتنا في منطقة بني حسن غرب حجة، وفي مساء الثلاثاء، أحبطت قواتنا محاولتي تسلل لعناصر حوثية إلى مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية لمدينة تعز، وفق المصدر.
 
وبين أنه في فجر الأثنين أيضاً، جرح أحد أبطال قواتنا نتيجة استهداف المليشيا الحوثي لأحد المواقع العسكرية شرق حزم الجوف بطائرة مسّرة مفخخة.
 
وأشار إلى أن بقيّة الخروقات تنوعت بين استهداف مواقع قواتنا بالمدفعية والعيارات المتنوعة وبالطائرات المسيّرة. واستحداث متارس وتحصينات.
 
ولفت إلى أن المليشيا الحوثية في الدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال جنوب وغرب وشمال غرب مأرب وشرق الحزم بالجوف، وتعزيزات بينها عربات إلى جبهة حرض، وآليات ذخائر وأفراد وعيارات إلى جبهات الأقروض والصلوب بتعز.
 
والجمعة، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت مساء السبت حيز التنفيذ.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر