اليمن يعبر عن تقديره للدعم المقدم من السعودية والإمارات ويتطلع لدعم مماثل من بقية الدول

عبرت الحكومة اليمنية، الخميس، عن تقديرها الكبير للدعم العاجل المقدم من السعودية والإمارات للاقتصاد اليمني بمبلغ 3 مليار دولار.
 
وفجر الخميس، أعلنت السعودية تقديم مليارين دولار مناصفة بينها ودولة الإمارات دعماً للبنك المركزي اليمني.، ومليار دولار من المملكة منها 600 مليون دولار لصندوق دعم شراء المشتقات النفطية، و400 مليون دولار لمشاريع ومبادرات تنموية.
 
وقالت الحكومة في بيان لها نشرته وكالة "سبأ"، إن "هذه المنحة الكريمة وما سبقها، هي استمرار لموقف السعودية والامارات الراسخ في دعم الشعب والحكومة ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة الأمن والاستقرار وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية".
 
واعتبر البيان أن الدعم يأتي تجسيدا للمواقف النبيلة والأخوية في الوقوف الى جانب الشعب اليمني في مختلف الظروف، مشيرا إلى أن الدعم الاقتصادي في هذه الظروف الاستثنائية الحرجة والمتغيرات العالمية يعطي دفعة أمل وإنقاذ ويوجه رسالة محبة وتضامن الى الشعب اليمني.
 
وأضاف، أن"هذه المواقف كانت وستظل محل تثمين عال واحترام وتقدير من الشعب اليمني للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة".
 
وأعربت حكومة الكفاءات عن تطلعها إلى أن تتخذ بقية دول مجلس التعاون وشركاء اليمن في التنمية من الدول الشقيقة والصديقة، مواقف مماثلة لدعم الاقتصاد اليمني واسناد جهود الحكومة للقيام بواجباتها والتزاماتها في تخفيف معاناة الشعب اليمني.
 
كما نوهت الحكومة في بيانها بإعلان السعودية تقديم مبلغ 300 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن التي أعلنتها الأمم المتحدة لعام 2022م.
 
كما أعربت عن تطلعها إلى عقد المؤتمر الدولي لحشد الموارد المالية اللازمة لدعم الاقتصاد اليمني والذي دعت اليه المملكة العربية السعودية الشقيقة في اقرب وقت ممكن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر