دعت للتخلي عن الحل العسكري..

مشاورات الرياض ترحب بتشكيل مجلس قيادة رئاسي في اليمن

رحبت المشاورات اليمنية – اليمنية المنعقدة في الرياض، الخميس، بتشكيل مجلس قيادة رئاسي لإدارة شؤون اليمن.
 
جاء ذلك وفق البيان الختامي للمشاورات اليمنية، التي عقدت الأسبوع الماضي بالعاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، في ظل غياب جماعة الحوثي.
 
وفجر الخميس، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا من الرياض، ينص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.
 
وأفاد البيان الختامي بـ"الترحيب بإعلان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، لإدارة شؤون الدولة".
 
ودعا البيان مجلسي النواب والشورى إلى "التخلي عن الحل العسكري والجلوس على طاولة المفاوضات، لإنهاء الانقسام وجميع النزاعات المسلحة".
 
كما حث على "البدء في التفاوض مع الحوثيين بإشراف الأمم المتحدة، للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية، والعمل على تحقيق مطالب الشعب الجنوبي".
 
وأشاد بـ"الدعم السعودي الإماراتي للاقتصاد اليمني، والدعوة إلى عقد مؤتمر دولي لحشد الدعم المالي للاقتصاد في البلاد"، داعيا إلى تسريع فتح المعابر بين المدن والمحافظات اليمنية.
 
بدوره قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، إن "نجاح المشاورات اليمنية-اليمنية نقطة تحول مهمة في الطريق إلى السلام الشامل".
 
وأضاف خلال كلمته خلال ختام المشاورات: "الحل يمني وبأيدي اليمنيين ولأجل اليمن (..) استجابة التحالف لوقف العمليات العسكرية أسهمت في نجاح المشاورات"، حسب البيان ذاته.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر