خروقات الحوثي للهدنة.. هجوم في مأرب وتعزيزات في حجة وقصف في تعز

[ مسلحون حوثيون - أرشيف ]

واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الأحد، خرقها للهدنة المعلنة، باستهداف مواقع الجيش الوطني في عدد من الجبهات بمحافظات تعز، وحجة ومأرب.

في محافظة تعز، أعلن الجيش رصد "24 خرقا" جديدًا للهدنة ارتكبتها مليشيا الحوثي، يوم الأحد، وتركزت في جبهات شرق وشمال وغرب مدينة تعز، إضافة الی جبهات مقبنه والأحطوب والكدحة في الريف الغربي للمحافظة.

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز، أن الخروقات الحوثية للهدنة في محافظة تعز، تمثلت باستخدام مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وطيران الاستطلاع المسير.

يشار إلى أن محور تعز كان قد أعلن في وقت مبكر من صباح الأحد، رصد 20 خرقا ارتكبتها مليشيا الحوثي للهدنة في المحافظة، وذلك بعد ست ساعات من بدء سريان الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة.

وفي محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد، أكدت مصادر إعلامية، أن "معارك عنيفة تدور بين أبطال الجيش الوطني والمقاومة من جهة، وبين مليشيات إيران الحوثية في الجبهات الجنوبية".

وحسب المصادر فقد جاءت هذه المواجهات بعد الحشود التي قامت بها المليشيا في عدد من الجبهات مستغلة بدء سريان الهدنة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة يوم الجمعة الماضية.

وفي سياق متصل، أكد المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، أن "مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات لمواقع القتال،  وقامت بإطلاق طائرات مسيّرة باتجاه مديرية حيران، بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وأكد المركز، "مواصلة مليشيا الحوثي الدفع بتعزيزات بشرية وآليات عسكرية إلى قطاعات عمليات المنطقة الخامسة"، مؤكدا إطلاق المليشيا "أكثر من عشرين من قذائف الهاون 120، وبي عشرة، بينها 14 قذيفة باتجاه حرض".

وأشار المركزالإعلامي للمنطقة الخامس بمحافظة حجة، إلى إطلاق مليشيا الحوثي كذلك، "سبع قذائف على قطاع الطينة جنوب غرب ميدي الساحلية على البحر الأحمر".

وأكد المركز أن المليشا "كثفت في الساعات الأخيرة من نيرانها بالأسلحة المتوسطة على مواقع قوات الجيش، وأطلقت طائرتين مسيرتين إلى أجواء مديرية حيران وسواحل ميدي".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر