تعز.. دعوات لوقفة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن "قحطان" ورفاقه المخفيين

[ السياسي محمد قحطان المختطف لدى الحوثيين ]

دعا ناشطون في محافظة تعز، اليوم الأربعاء، إلى تنظيم وقفة تضامنية، غدًا الخميس، أمام بوابة المحافظة؛ للمطالبة بإطلاق سراح المناضل "محمد قحطان" مع رفاقه المخفيين في سجون الحوثي.

وأوضح الناشطون، أن الوقفة سيتم تنظيمها، غدا الخميس الموافق 31 مارس 2022م، الساعة 10 صباحا ، أمام مبنى المحافظة "المؤقت" بشارع جمال، وذلك بالتزامن مع الذكرى السابعة لاختطاف محمد قحطان من قبل مليشيا الحوثي.

تهدف الوقفة إلى تسليط الضوء على جريمة اختطاف المليشيا للسياسي محمد قحطان، وتغييبه قسريًا منذ سبع سنوات، ومنع أسرته من زيارته أو الحصول على أي معلومات بشأن حالته ومكان احتجازه في سابقة مخالفه لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

كما تهدف الوقفة إلى "التنديد بتجاهل وضعه الإنساني من قبل القيادة السياسية، والجهات المعنية الحكومية والأممية، واستثناء اسمه من قوائم وصفقات التبادل، وإطلاق المختطفين والأسرى". 

واعتبر الناشطون ما يتعرض له السياسي محمد قحطان ورفاقه من تغييب قسري منذ سبع سنوات "جريمه ضد الإنسانية واستهداف لرجل السياسة والحوار الذي نص قرار مجلس الأمن الدولي 2216 على إطلاق سراحه".

وكانت إعلامية حزب الإصلاح قد نظمت، أمس الثلاثاء، حملة إعلامية؛ للمطالبة بالإفراج عن القيادي في الحزب "محمد قحطان"، في الوقت الذي عبّرت أسرته عن خيبة أملها بعدم شمول والدهم بصفقة التبادل.

والأحد الماضي، أعلن مسؤول حكومي عن توافق بين الحكومة اليمنية، ومليشيات الحوثي لتبادل أكثر من ألفي أسير ومختطف، برعاية الأمم المتحدة، بينهم شقيق الرئيس هادي، ووزير الدفاع المختطف محمود الصبيحي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر