إعلامية حزب الإصلاح تدعو للمشاركة في حملة للمطالبة بالإفراج عن "محمد قحطان"

[ السياسي محمد قحطان المختطف في سجون ميلشيات الحوثي ]

دعت إعلامية حزب الإصلاح للمشاركة اليوم الثلاثاء في حملة للمطالبة بإطلاق السياسي محمد قحطان، المختطف في سجون ميلشيات الحوثي في صنعاء منذ سبعة أعوام.
 
دعا نائب رئيس الدائرة للإصلاح، عدنان العديني، إلى المشاركة في حملة تضامنية مع القائد السياسي الأستاذ محمد قحطان، عضو الهيئة العليا للإصلاح، المخفي قسرا في سجون مليشيا إيران الحوثية منذ سبع سنوات.
 
‏وشكر في - تغريدة بحسابة على تويتر - كل من عبر عن رفضه تجاهل المناضل قحطان، عقب الإعلان عن صفقة لتبادل الأسرى والمخطوفين بين ميلشيات الحوثي والحكومة اليمنية والتي شملت قيادات في الحكومة من ضمنهم شقيق الرئيس هادي ناصر منصور، ووزير الدفاع السابق الصبيحي.
 
وأعرب العديني عن أمله المشاركة في الحملة التي دعت لها دائرة الإعلام بالإصلاح، عصر اليوم الثلاثاء، تحت وسم #الحريه_لقحطان تضامناً مع هذا المطلب العادل، ومطالبة السلطة والأمم المتحدة تحمل مسؤوليتها تجاه كافة المختطفين السياسيين والإعلاميين.
 


وأمس الاثنين، عبر حزب الاصلاح، - في بيان - عن أسفه لتجاهل الشخصية السياسية والوطنية محمد قحطان، عضو الهيئة العليا للحزب، فيما يثار من حديث حول عملية مرتقبة لتبادل المختطفين والأسرى بين الحكومة ومليشيا الحوثي، وطالب القيادة السياسية والحكومة بتحمل مسئولياتهم إزاء قحطان والصحفيين وبقية المختطفين لدى المليشيا الحوثية، وبذل كل الجهود من أجل إطلاقهم.
 
وكانت عبرت أسرة القيادي "قحطان" عبرت عن خيبة أملها لعدم ورود اسمه ضمن قائمة التبادل المعلنة، وحملت جميع الأطراف المعنية المسؤولية الكاملة عن هذا الخذلان والتجاهل المتعمد والسكوت الذي وصفته بـ "المريب" من جميع الاطراف عن حالة ومصير والدهم.
 
واشارت الاسرة الى انه منذ اختطافه من قبل جماعة الحوثي منعت اسرته من الاطمئنان عليه طوال مدة اختطافه، وكما دعت قيادة الشرعية وقيادة حزب الإصلاح لتحمل المسؤولية التي تقع على عاتقهم وبذل الجهود للإفراج عن أحد رواد الحوار وأبرز رجال الساسة في اليمن.
  
ومساء الاحد الماضي، أعلن مسؤولين في الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي التوصل، إلى توافق على صفقة جديدة لتبادل 2223 أسيرا ومختطفا من الطرفين، بعد مفاوضات خلال الأشهر الماضية برعاية الأمم المتحدة.
 
وتشمل الصفقة 1400 من أسرى الحوثيين مقابل 823 من الحكومة الشرعية بينهم 16 أسيراً سعوديا، و3 سودانيين، بالإضافة إلى ناصر منصور هادي (شقيق الرئيس اليمني) ومحمود الصبيحي (وزير الدفاع السابق)، وتم التوافق على تبادل الكشوفات اليوم الثلاثاء.


المصدر: يمن شباب نت + تويتر

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر