مصادر: جدول أعمال مشاورات الرياض في يومه الأول يقتصر على تسجيل المشاركين

[ من قاعة مشاورات الرياض/ تويتر ]

كشفت مصادر يمنية مشاركة في المشاورات اليمنية في الرياض، الثلاثاء، أن جدول أعمال اليوم الأول من المشاورات التي دعا لها مجلس التعاون الخليجي، سيقتصر على تسجيل أسماء المشاركين.
 
وأضافت المصادر لـ "يمن شباب نت"، أن اليوم الثلاثاء سيُخصص لتسجيل المشاركين الذين لايزالون يصلون إلى الرياض قادمين من داخل وخارج اليمن، فيما سيبدأ  الاستماع لكلمات الوفود الدولية المشاركة في حفل الافتتاح يوم غدٍ الأربعاء.
 
ومن المتوقع أن يشارك كلاً من المبعوث الأممي والأمريكي والسويدي إلى اليمن في حفل الافتتاح، إلى جانب أمناء عموم: جامعة الدول العربية، منظمة التعاون الإسلامي، مجلس التعاون الخليجي، حسب مصادر إعلامية سعودية.
 
وحسب ما أعلنه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف العجرف في 17 مارس/آذار الجاري، ستُعقد مشاورات الرياض في مقر الأمانة العامة للمجلس الخليجي في السعودية، خلال الفترة بين 29 مارس/آذار الجاري و7 أبريل/ نيسان المقبل، بمشاركة 500 شخصية.
 
ويسعى مجلس التعاون من خلال المشاورات المرتقبة، إلى حث الأطراف على وقف إطلاق النار، وتفعيل العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة وبدعم من دول مجلس التعاون الخليجي، لتعزيز مؤسسات الدولة والإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، ومعالجة تحديات العمل الإنساني وتحقيق التعافي الاقتصادي.
 
وستركز المشاورات على ستة محاور، هي: العسكري، والأمني، والعملية السياسية وتعزيز مؤسسات الدولة والإصلاح الإداري والحوكمة، والمحور الإنساني، والاستقرار والتعافي الاقتصادي، والتعافي الاجتماعي، وكانت الرئاسة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي والأحزاب السياسية الموالية للحكومة الشرعية والأمم المتحدة قد رحبت بالدعوة إلى عقد المشاورات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر