متحدث الجيش: قواتنا تحقق انتصارات كبيرة ضد المليشيات على امتداد جبهات القتال

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، السبت، إن قوات الجيش الوطني، مسنودة المقاومة ورجال القبائل، حققت خلال الأيام الماضية انتصارات كبيرة في مختلف جبهات القتال.
 
وأوضح مجلي في إيجاز صحفي، أن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، حققت انتصارات كبيرة على المليشيا الإرهابية وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح بالجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.
 
وأضاف، أن القوات شنت عمليات هجومية مباغتة وبإسناد من طيران التحالف بجبهات مديرية الجوبة، تم من خلالها القضاء على العديد من عناصر المليشيات الحوثية في الأطراف الجنوبية للبلق الشرقي، وتحرير مواقع هامة وحاكمة في مناطق الفليحة والعكد والعمود.
 
ولفت إلى أن تقدمات الأبطال ما تزال مستمرة نحو معسكر أم ريش الذي أصبح تحت السيطرة النارية لقواتنا والتقدم مستمر لتحقيق الالتحام بأبطال ألوية العمالقة.
 
 وأكد المتحدث العسكري، بأن أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا خلال المعارك من استعادة أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها عناصر المليشيات الحوثية بعد فرارها.
 
كما أكد أن مدفعية الجيش الوطني ساندت بفعالية بتنفيذها ضربات مباشرة ومركزة دمرت مواقع وتحصينات وأطقم وعربات وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية الانقلابية.
 
وأشار إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية كان له دورا فعالا في تدمير قدرات المليشيا الحوثية بتنفيذه العديد من الضربات الجوية المركزة، أسفرت عن تدمير مدفع 23 م/ط و3عربات مدرعة و7 اطقم قتالية كانت تحمل تعزيزات حوثية.
 
وفي جبهتي عبس، وحرض، بمحافظة حجة، أكد العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني وبإسناد من طيران التحالف واصلت المعارك الدفاعية والهجومية وتحقيق التقدمات على الأرض والسيطرة على الطرق والهيئات الحاكمة.
 
وأفاد بأنه تم استعادة مناطق استراتيجية في مديرية عبس بعد شن الهجمات المضادة على المليشيا الانقلابية الحوثيةـ مشيدا بالدور الكبير لقوات التشكيل البحري في المنطقة الخامسة، والذي لعب دوراً هاماً في تدمير عددا من القوارب المفخخة الحوثية التي كانت تهدد طرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر.
 
وأوضح العميد مجلي، أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تعمل على إزالة الألغام التي زرعتها المليشيا الحوثية الانقلابية في الطرقات ومنازل المواطنين في مديريتي عبس، وحرض.
 
وقال إن قوات الجيش الوطني في محور تعز، تواصل عملياتها القتالية بمديرية جبل حبشي، حيث تمكنت من تحرير مواقع هامة في جبل الأحطوب بكفاءة قتالية وروح معنوية عالية وتم تكبيد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وذكر أن قوات الجيش والمقاومة واصلت العمليات القتالية في عدة جبهات قتالية في مقبنة، وتم تحرير مواقع هامة في المنطقة، وذلك بعد إلحاق الخسائر الكبيرة بالمليشيا الحوثية الإرهابية في الأرواح والعتاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر