مصدر أممي: مشاورات عمّان ستتواصل خلال الشهرين القادمين

[ فريق المبعوث الأممي/OSESGY ]

كشف مصدر أممي، الجمعة، أن مشاورات إطار العمل التي أطلقها المبعوث الأممي مطلع الشهر الجاري، ستستمر خلال شهري أبريل ومايو القادمين.
 
وقالت إزميني بالا، مديرة الاتصال بمكتب المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبيرغ، إن المبعوث الأممي يسعى "لإطلاق إطار عمل يحدد عملية متعددة المسارات لمعالجة الاحتياجات قصيرة الأجل وطويلة الأجل للتوصل إلى حل سياسي مستدام للصراع، ستتمحور العملية حول المسارات السياسية والاقتصادية والأمنية"، حسب الشرق الأوسط.
 
وأضافت: "ستستمر عملية مشاورات الأمم المتحدة في شهري أبريل (نيسان) ومايو (أيار)، وسوف نعلن عن نتائجها الرئيسية بعد اختتام كل مرحلة، بما في ذلك في الإحاطات إلى مجلس الأمن، وإلى أن ينتهي المبعوث الخاص من المشاورات، فسيكون من السابق لأوانه الخوض في أي تفاصيل أخرى".
 
وتابعت: "كما يعمل المبعوث الخاص على إشراك الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية للحصول على دعمهم ، بما يتضمن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن".
 
وأعربت أزميني أن توفر المشاورات اليمنية المزمع عقدها في الرياض بعد أربعة أيام برعاية خليجية، "منصة لحوار سياسي بنّاء يدعم في نهاية المطاف جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية شاملة للصراع".
 
وأضافت "في نهاية المطاف، سيكون الدعم الإقليمي بالغ الأهمية من أجل التوصل إلى تسوية سلمية للصراع اليمني".
 
وبدأ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، في 7 مارس، مشاوراته مع عدد من القوى اليمنية المعنية في إطار مساعيه المكثفة للتوصل إلى عملية متعددة المسارات للتسوية السياسية في البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر