الأمم المتحدة ترحب بمبادرة التعاون الخليجي لاستضافة مشاورات يمنية بالرياض

أعلنت الأمم المتحدة، الأحد، ترحيبها بالمبادرة التي أعلنها مجلس التعاون الخليجي لاستضافة مشاورات يمنية في العاصمة السعودية الرياض.
 
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك في تصريح صحافي: "نقدر جميع المبادرات التي تدعم إجراءات الأمم المتحدة الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية جامعة للنزاع في اليمن".
 
وأضاف، "في هذا السياق، نرحب بالمبادرة التي أعلنها مجلس التعاون الخليجي لاستضافة أطراف النزاع في اليمن من أجل عقد مشاورات في الرياض خلال الأسابيع المقبلة دعمًا لجهود الأمم المتحدة".
 
والخميس الماضي أعلن مجلس التعاون الخليجي استضافة مشاورات يمنية - يمنية في الرياض اعتبارا من 29 مارس/آذار الجاري، وحتى السابع من أبريل/نيسان المقبل.
 
وفي وقت ساق اليوم، قال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، عبر تويتر"، إن "المبعوث الأممي التقى أمس السبت بكبير مفاوضي الحوثيين، محمد عبد السلام، ومسؤولين عمانيين في مسقط".
 
وأفاد المكتب بأن "مباحثات غروندبرغ ناقشت مشاورات الأمم المتحدة الجارية (في الأردن)، وجهود معالجة الوضع الإنساني المتدهور في اليمن، بما يتضمن هدنة محتملة في شهر رمضان المبارك (يبدأ مطلع أبريل /نيسان)".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر