حزب الإصلاح يدين جريمة اغتيال اللواء جواس ويصفه بـ "القردعي الثاني"

أدان التجمع اليمني للإصلاح، جريمة اغتيال قائد محور العند، اللواء الركن ثابت جواس، ورفاقه بالعاصمة المؤقتة عدن، مشيدا بدوره البطولي في مواجهة المليشيا منذ بداية تمردها على الدولة.
 
جاء ذلك في برقية عزاء ومواساة بعثها الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح عبد الوهاب الآنسي، إلى نجل الفقيد، أحمد ثابت مثنى جواس، وإخوانه.
 
وقال الآنسي في برقيته: "إننا نشاطركم الحزن والألم في رحيل هذا القائد العسكري والضابط الجمهوري الذي كانت له أدوار واضحة وبارزة ومبكرة في محاربة المليشيا الحوثية منذ بدايات تمردها على الدولة، ليكون بحق القردعي الثاني في النضال ضد الإمامة العنصرية".
 
واعتبر الأمين العام، الجريمة "استهدافا للشعب اليمني ودولته والتي دشنها الحوثي حين انقلب على الدولة، ما يجعله المتهم الأول وصانع هذا المناخ المفخخ بشتى صنوف الجرائم والإرهاب".
 
وأضاف: "إن رحيل اللواء البطل ورفاقه هو خسارة كبيرة للوطن لا سيما ونحن في صلب معركة استعادة الدولة، حيث ستفقد اليمن قائدا فذا جاء من جبال ردفان الشامخة التي جاء منها أبطال ثورتي ٢٦سبتمبر و١٤ أكتوبر، غير أن عزاءنا هو أن جيلا يسيرون على دربهم حتى تتحرر اليمن من مخلفات الإمامة وتعود للوطن حريته وكرامته".
 
واستشهد اللواء ثابت جواس، مساء أمس، مع ثلاثة من مرافقيه بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه عند مدخل المدينة الخضراء بين محافظتي عدن ولحج.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر