وزير الخارجية السعودية: تصعيد الحوثيين يهدد أمن المنطقة

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمر فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، على أن تصعيد مليشيا الحوثي يُهدد أمن واستقرار المنطقة.

وشدد بن فرحان في كلمته خلال اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في إسلام آباد، على ضرورة الضغط على المليشيا الحوثية من أجل وقف تهديداتها للملاحة الدولية.
 
وقال إن تصعيد الحوثيين يهدد أمن واستقرار المنطقة أجمع، مؤكدا مساندة بلاده كافة الجهود الدولية الرامية لإحياء عملية السلام في اليمن.
 
وأمس الاثنين حذّر مصدر مسؤول في الخارجية السعودية، أن المملكة لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات النفط بالأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها من مليشيات الحوثي.
 
ويوم الأحد، أعلن التحالف العربي، اندلاع حريق محدود إثر "هجوم عدائي" استهدف محطة تتبع شركة النفط الحكومية "أرامكو" بجدة (غرب)، وتمت السيطرة عليه من دون خسائر بشرية بعد ساعات من إعلان اعتراض وتدمير صاروخا بالستيا أطلق لاستهداف مدينة جيزان ، كما دمرت وأسقطت (9) طائرات مسيّرة (مفخخة) أطلقت نحو جازان وخميس مشيط والطائف وينبع وظهران الجنوب.
 
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن التحقيقات الأولية تشير إلى استخدام المليشيا لصواريخ كروز (إيرانية) استهدفت محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق ومحطة التوزيع التابعة لشركة أرامكو بجازان.
 
كما شملت المواقع المستهدفة محطة نقل الكهرباء بظهران الجنوب ومحطة الغاز التابعة لشركة الغاز والتصنيع الأهلية بخميس مشيط، ومعمل الغاز المسال التابع لشركة أرامكو السعودية بينبع، وفق البيان.

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر