توجيهات حكومية بإنشاء محجر زراعي بمنفذي ميناء ومطار سقطرى

[ لقاء وزير الزراعة بمكتب الزراعة بسقطرى ]

وجه وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، بإنشاء محجر زراعي (نباتي وحيواني) بمنفذي ميناء ومطار محافظة أرخبيل سقطرى.

جاء ذلك خلال تدشينه، الأربعاء، مشروع إعادة تأهيل وتأثيت وصيانة مكتب الزراعة والري بمحافظة سقطرى بتمويل من صندوق التشجيع الزراعي السمكي. 

وحسب وكالة سبأ، فقد وجّه الوزير السقطري، خلال التدشين، بإنشاء محطة بحثية في المحافظة، وتكليف فريق بحثي لعمل مسح لكافة الآفات الزراعية في الأرخبيل.

وأكد وزير الزراعة والثروة السمكية، سالم السقطري، حرص واهتمام الوزارة بالقطاع الزراعي، والثروة الحيوانية في محافظة سقطرى. 

وناقش السقطري، أهم أحتياجات المكتب والقطاع الزراعي في المحافظة (النباتي والحيواني) وتأهيل وتدريب الكادر الزراعي وتنفيد برامج إرشادية وإنشاء مشاتل نموذجية في المحافظة.

كما تفقد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، مقر الهيئة العامة للمصائد السمكية ومركز الانزال السمكي بمحافظة سقطرى..مستمعاً من موظفي فرع الهيئة، الى شرح واف عن طبيعة العمل، والصعوبات التي تواجههم.

واطلع الوزير السقطري، على نشاط المجمع السمكي لتصدير الأسماك، الذي يعد الأكبر في المحافظة ويضم عدد من الأقسام الخدمية منها مركز الإنزال، وساحة المزاد العلني، وسوق بيع المنتجات السمكية والزراعية. 

كما اطلع على مخازن حفظ أدوات ومعدات الصيادين، والذي يشكل رافداً كبيراً يسهم في تعزيز الاقتصاد وتشغيل أيادي عاملة من أبناء المحافظة.

وفي الوقت الذي أشاد فيه الوزير السقطري، بنشاط المجمع وجهوده في تسويق منتجات الصيادين، فقد شدد على ضرورة مضاعفة الجهود.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر