أحدهم جراحه خطيرة.. إصابة 3 مدنيين بانفجار ألغام لمليشيات الحوثي بمأرب والحديدة

[ انفجار لغم للحوثيين بسيارة المواطن أحمد الطهيفي بمديرية حريب بمأرب ]

أصيب ثلاث مدنيين بجروح، الخميس، جراء انفجار ألغام أرضية زرعتها مليشيات الحوثي الإيرانية في حادثتين منفصلتين بمحافظتي مأرب والحديدة.
 
وقال المرصد اليمني للألغام، إن المواطن "خدام علي ناصر دوبله، (24 عاما) أصيب بجروح خطيرة، نتيجة انفجار لغم للحوثيين، أثناء رعيه للماشية في قرية دار الدوبله بمديرية حيس جنوب الحديدة غربي اليمن".
 
وأفاد المرصد، بإصابة مدنيين اثنين وهما (أحمد صالح عبدالكريم الطهيفي، ونجله مبارك) بجروح متفرقة، إثر انفجار لغم للحوثيين مضاد للمركبات، أثناء مروهما بطريق فرعي في منطقة "الفـرشة" بمديرية حريب جنوب مأرب.
 
وأمس الأربعاء، أصيب مدنيان بانفجار لغم للحوثيين، أثناء مرورهما على متن مركبة مدنية بالطريق الصحرواي في منطقة "الريان" بمديرية "خب والشعف" بمحافظة الجوف شمال شرقي البلاد.
 
وفي وقت سابق، قالت أفراح ناصر، الباحثة في الشؤون اليمنية بمنظمة "هيومن رايتس ووتش"، إن "قوات الحوثيين استخدمت الألغام الأرضية المضادة للأفراد، ما قد يرقى إلى جرائم الحرب".
 
وأوضحت ناصر في مقابلة مع وكالة الأناضول، أن استخدام الألغام الأرضية المضادة للأفراد يعد جريمة حرب، وانتهاكا جسيما لـ"اتفاقية حظر الألغام" لعام 1997، التي اليمن طرفا فيها.
 
وأضافت: "تسببت الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة في وقوع الآلاف من الضحايا في صفوف المدنيين منذ بداية النزاع ومن بينهم العديد من الأطفال".
 
وسبق أن قالت الحكومة اليمنية، إن "مليشيا الحوثي قامت منذ انقلابها بأوسع عمليات لزراعة الألغام منذ الحرب العالمية الثانية، وراح ضحيتها أكثر من 7000 مدني بين قتيل ومصاب غالبيتهم من النساء والأطفال".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر