‏أمريكا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي يطالبون اليمن بإدانة الهجوم الروسي على أوكرانيا

طالب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج وكندا، الإثنين، الحكومة اليمنية بإدانة الهجوم الروسي غير المبرر على أوكرانيا.
 
وقالت بعثة الاتحاد الأوربي لدى اليمن عبر "فيسبوك": "التقى رؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والنرويج وكندا لدى اليمن بوكيل وزارة الخارجية اليمني منصور بجاش".
 
وأضافت: "أكد السفراء على أهمية إدانة الحكومة اليمنية للهجوم الروسي غير المبرر على وحدة وسلامة الأراضي الاوكرانية، والذي سيؤدي لتبعات أمنية واقتصادية على جميع دول العالم ومن بينها اليمن".
 
من جانبها أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بأن بجاش نوه إلى الصعوبات والمعاناة التي يواجهها المواطنون اليمنيون الراغبين في الخروج من أوكرانيا نتيجة الحرب الدائرة هناك، وحث على تسهيل مرورهم من منافذ الدول المجاورة لأوكرانيا للعودة لأرض الوطن.
 
وأشار إلى المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني نتيجة لانقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية واتباعها نهج الحرب ونبذها للحل السلمي.
 
وقال إن "الحرب شردت ملايين اليمنيين وتسببت في وقوع الملايين تحت خط الفقر"، مشيراً الى انه في الوقت الذي تنتهج فيه مليشيا الحوثي طريق الحرب تسعى الحكومة لاستعادة الأمن والاستقرار وإقامة دولة مدنية قائمة على الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وحرية الصحافة والتعبير وضمان حقوق المرأة.
 
دعا بجاش، إلى إبقاء تركيز المجتمع الدولي على الوضع الإنساني في اليمن وتوفير الدعم المطلوب في مؤتمر دعم خطة الاستجابة الإنسانية الشهر القادم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر