وزير الداخلية يدشن معسكر تدريب الدفعة الأولى لتجنيد 3 آلاف فرد بوادي حضرموت

دشن وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان، الخميس، معسكر تدريب الدفعة الأولى لتجنيد ثلاثة آلاف من أبناء وادي وصحراء حضرموت لتعزيز الأمن شرقي البلاد.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن حيدان أطلع على التجهيزات وسير تنفيذ خطة التدريب للمجندين في المعسكر، وأشار إلى أن المعسكر سيستقبل الأفراد على دفعات متتالية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن.
 
وأوضح، أن دفعات التجنيد سيتم توزيعها بالوحدات الأمنية المختلفة في الأمن العام والقوات الخاصة وشرطة الدوريات والمنشآت لتأمين الوادي والصحراء.
 
والأحد الماضي، أشار وزير الداخلية خلال لقائه برئيس مرجعية قبائل حضرموت عبدالله صالح الكثيري، إلى أن الرئيس هادي وجه بالإسراع في عملية تجنيد ثلاثة آلاف من أبناء وادي وصحراء حضرموت.
 
وأثنى اللواء حيدان على وعي أبناء حضرموت وحرصهم على تجنيب المحافظة الصراعات والفتن، مؤكدا على أن حضرموت كانت وما زالت صمام أمان البلاد.
 
يشار إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي كان قد أصدر قرارا عام 2020 يقضي بتجنيد 3 آلاف شخص من أبناء وادي وصحراء وتدريبهم وتأهيلهم لرفد الأجهزة الأمنية على مستوى المديريات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر