تعز.. مركز حقوقي يدين القصف الحوثي على المدنيين في مديرية صالة

[ ضحايا قصف حوثي على حي الأرجم بمديرية صالة شرق تعز/ انترنت ]

أدان مركز تعز الحقوقي، القصف الجديد الذي شنته مليشيا الحوثي، الإثنين، والذي استهدف حي الأرجم، بمديرية صالة شرق مدينة تعز، وأدى الى إصابة 4 مدنيين بينهم طفلين؛ وذلك بعد يوم واحد من استهدافهم مخيمًا للنازحين في مقبنة.

وأوضح المركز في بيان له، أن مليشيا الحوثي استهدفت الحي بقذيفة دبابة أطلقتها من مواقع تمركزها في معسكر الأمن المركزي، ما أدى إلى إصابة 4 مدنيين من أسرة واحدة.

وبيّن المركز، أن الفريق الميداني التابع له، وثق المصابين بسبب هذا القصف، مؤكدا إصابة محمود عبدالغني حميد عبدالله 40 سنة، في الرأس، وأمل عبدالقوي مهيوب السفياني 35 سنة بشظايا باليد والرجل وأجزاء من الجسم. 

وأضاف المركز، أن الطفل لؤي منيب عبدالغني حميد 4 سنوات، أصيب بشظايا بالرقبة، وأجزاء من الجسم، والرضيعة تسنيم منيب عبدالغني 10 أشهر،  إلى جانب الأضرار التي لحقت بالممتلكات والمنازل المجاورة والتسبب بهلع كبير لسكان الحي.

وأكد المركز، أن تكرار قصف ‎مليشيا الحوثي للمدنيين في تعز وغيرها من المدن اليمنية يعد انتهاكًا سافرًا لكل للعهود والمواثيق الدولية التي تجرم ذلك.

وحمّل المركز الحقوقي، ‎مليشيا الحوثي مسؤولية الاستهداف المقصود للمدنيين في مدينة ‎تعز، بقصفها المتكرر للأحياء السكنية والأعيان المدنية.

ودعا المبعوث الأممي إلى ‎اليمن؛ للقيام بمسؤوليته الأخلاقية تجاه المدنيين ضحايا القصف الحوثي المتكرر للأحياء السكنية في تعز وغيرها من المدن اليمنية.

وكانت مليشيا الحوثي، قد شنت يوم الأحد، قصفًا على مخيم للنازحين في مقبنة، ما أدى إلى إصابة 3 أطفال، وامرأة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر