تعز.. مركز حقوقي يدين القصف الحوثي على مخيم للنازحين في مقبنة 

[ إصابة ثلاثة أطفال وامرأة بقصف لمليشيات الحوثي على مخيم للنازحين غرب تعز ]

أدان مركز تعز الحقوقي (THRC)، اليوم الأحد، استهداف مليشيا الحوثي مخيمًا للنازحين في مديرية مقبنة، غرب المحافظة، ما أدى إلى إصابة 3 أطفال وامرأة.

وأوضح المركز في بيان له، أن الفصف المدفعي الذي نفذته مليشيا الحوثي واستهدف مخيمًا للنازحين في منطقة العبدلة بمديرية مقبنة، عصر اليوم الأحد، نتج عنه إصابة 3 أطفال، بينهم والدة طفلين منهما.
   
وبيّن المركز، أن الفريق القانوني الميداني التابع له وثّق إصابة كلا من الطفل، علي محمد علي قائد "15 سنة" أصيب  بالصدر والوجه، والطفل أحمد علي محمد سعيد "8 سنوات" / إصابة بالرأس، وشقيقه الطفل بادي علي محمد سعيد "14 سنة"/ إصابة بشظايا متفرقة في أنحاء الجسم، ووالدتهما غفورة علي سعيد الفتيني "35 سنة"/ إصابة بشظايا في الوجه والرقبة.

وأكد المركز أن القصف الذي شنته مليشيا الحوثي من مواقع تمركزها في الأخلود على المخيم الذي يضم نازحين من فئة المهمشين، أسفر عن أضرار جانبية لحقت بالخيام والممتلكات، وتسبب بحالة هلع كبيرة بين قاطني المخيم.

ونوهت إلى أن استمرار مليشيا الحوثي باستهداف المدنيين، وقصف المنشآت المدنية ومخيمات النازحين في مدينة تعز جريمة حرب يجب أن يقف المبعوث الأممي والهيئات الدولية إزاءها بمسؤولية أكبر.

ودعا المركز إلى "اتخاذ خطوات من شأنها حماية المدنيين وحفظ سلامتهم خصوصا فئات الأطفال والنساء والعاجزين عن الحركة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر