إصابة ثلاثة أطفال وامرأة بقصف لمليشيات الحوثي على مخيم للنازحين غرب تعز

أصيب ثلاثة أطفال وامرأة بجروح خطيرة، الأحد، في قصف لمليشيات الحوثي الإرهابية على مخيم للنازحين غرب محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).
 
وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت"، إن "مليشيات الحوثي الإيرانية قصفت بالمدفعية مخيما للنازحين في منطقة العبدلة بمديرية مقبنة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أطفال أحدهم بُترت قدمه وامرأة بعضهم حالتهم خطيرة".

والجرحى هم: "بادي علي محمد سعيد 14 عاما وأحمد علي محمد سعيد 8 أعوام وعلي محمد علي قائد 15 عاما ووالدة اثنين منهما و تدعى غفورة الفتيني 35 عاما".

وأدان المركز الأميركي للعدالة (ACJ) القصف الحوثي على مخيم النازحين والذي نتج عنه إصابة 4 مدنيين من فئة المهمشين، وقال عبر "تويتر"، إنه يرى ذلك استمرارا لنهج الاعتداء على المدنيين وانتهاكاَ للمواثيق الدولية لحمايتهم.

وكان فريق خبراء مجلس الأمن الدولي المعنيين باليمن، أكد في تقريره الأخير، أن الحوثيين يهاجمون مخيمات النازحين بالصواريخ وطيران مُسيّر دقيق الإصابة.
 
ومنذ بداية الحرب وثقت منظمات محلية ودولية آلاف الضحايا في مدينة تعز أغلبهم من النساء والأطفال، والذين سقطوا بفعل القصف المدفعي والقنص والألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي.
 
 وتشير إحصاءات حقوقية إلى مقتل وإصابة أكثر من 17 ألف و326 مدنياً على يد مليشيات الحوثي الانقلابية بينهم (3916) طفلا و(1527) امرأة و(1053) مسن، خلال ستة أعوام في محافظة تعز.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر