الرئاسة اليمنية يؤكد ضرورة تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض

[ لقاء نائب الرئيس مع السفير الهولندي لدى اليمن ]

أكد نائب رئيس الجمهورية، علي محسن صالح، على أهمية سرعة تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة والانتقالي في العاصمة السعودية مطلع نوفمبر 2019م.

وقال نائب الرئيس خلال لقائه، الإثنين،  سفير مملكة هولندا لدى بلادنا بيتر هوف، إن تنفيذ هذا الاتفاق له "أهمية في توحيد الجهود للقوى الوطنية"، مثمناً جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة في هذا الإطار.

وحسب وكالة سبأ، فقد أشار نائب الرئيس، إلى استمرار المليشيات الحوثية الإيرانية في تصعيدها لهجماتها الإرهابية على أبناء الشعب اليمني وقصف المدن ومخيمات النازحين. 

وأشار إلى استهداف المليشيا للأعيان المدنية والمنشآت الحيوية على الأشقاء في المملكة والإمارات وتهديد الملاحة الدولية بالقرصنة وزراعة الألغام والزوارق المفخخة.

ودعا نائب الرئيس المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة وإدراج الميليشيات الانقلابية ضمن قوائم الإرهاب العالمي، مشيرا إلى رفضها لخيار الشعب والجهود الدولية الرامية لإحلال السلام.

من جانبه، أكد السفير الهولندي استمرار بلاده لدعم اليمن بما يخدم أمنها واستقرارها وجهود إحلال السلام، منوهاً إلى العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين وتطلعه إلى تعزيزها لتشمل مختلف المجالات.

ووقعت الحكومة اليمنية اتفاقا مع الانتقالي المدعوم إماراتيًا اتفاقا في الرياض نوفمبر 2019، نص على إعادة تشكيل الحكومة اليمنية مناصفة بين الشمال والجنوب، وإعادة هيكلة قوات الانتقالي وضمها إلى قوام وزارتي الدفاع والداخلية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر