شبوة.. الاطلاع على مشروع قنا السياحي وتدشين برنامج تدريبي للمعلمين

[ مشروع قنا السياحي بمحافظة شبوة ]

أكد محافظ شبوة، عوض العولقي، أهمية مشروع منتجع قنا السياحي، معتبرا إياه أحد أكبر مشاريع التنمية السياحية بالمحافظة، والذي تنفذه شركة شبوة برايد للتنمية بتكلفة ثلاثة مليون دولار.

جاء ذلك خلال زيارته السبت للمشروع، الذي يقع في مديرية رضوم، الواقع على ساحل البحر العربي، مشيدًا بموقعه المتميز، والواقع على شواطئ البحر العربي، والقريب من أماكن الجذب السياحي.

وحسب وكالة سبأ، فقد أشاد المحافظ بمستوى الأداء والعمل في المراحل الأولى من المشروع، مؤكداً تظافر الجهود والعمل لاستكمال ماتبقى من مكوناتها الإنشائية والترفيهية والتسويقية.
 
من جانبه، أكد مدير الشركة المالكة والمنفذة للمشروع أحمد هادي القميشي بأن المرحلة الحالية من مشروع قنا السياحي تتمثل في إقامة أربعة وثلاثين شاليه فندقي، ومتنفسات ومساحات خضراء وصالات ألعاب و ترفيه ومحلات للتسوق.

على صعيد أخر، بدأت بمحافظة شبوة، السبت، فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي بمديريتي عتق ومرخة السفلى، الذي تنفذه منظمة اليونيسيف، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ويهدف البرنامج على مدى ستة أيام، إلى إكساب 125 معلما ومعلمة في 23 مدرسة أساسية بمديرية عتق، و 7 مدارس أساسية في مديرية مرخة السفلى، المعارف والخبرات اللازمة حول مهارات القراءات الاستماعية والجهرية والصامتة وأساليب تدريسها وغيرها من المعارف ذات الصلة.

وأكد وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق، أهمية البرنامج في رفع قدرة وكفاءة المعلمين والاستفادة المثلى من معارف ومهارات البرنامج، والحرص على تطبيقها بالواقع العملي.

إلى ذلك، تفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة عبد ربه هشلة، السبت، سير العمل في مستشفى عين الريفي ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمواطنين وحجم الأضرار التي تعرض لها المستشفى خلال عملية تحرير المديرية من مليشيا الحوثي الانقلابية.

كما ناقش مع إدارة المستشفى والعاملين إحتياجات المستشفى من الأدوية والمستلزمات الطبية والترميمات التي يحتاجها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر