محافظ تعز يوجه بحصر وإزالة مخالفات البناء في الأماكن والشوارع العامة

وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، باتخاذ الإجراءات القانونية لإزالة الاستحداثات ومخالفات البناء غير المرخصة والمخالفة في الشوارع والأماكن العامة.
 
جاء ذلك في اجتماع ضم القاضي محمد سلطان الفقيه رئيس نيابة الاستئناف والقاضي عبدالوهاب الشيباني رئيس نيابة الأموال العامة والوكيل المساعد لفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي العيزري ووكيل المحافظة عارف جامل، وفق المكتب الإعلامي للمحافظ.
 
وأكد المحافظ على تشكيل لجنة من الجهات المختصة لتقييم الأوضاع وفق المخططات العمرانية ورصد الاستحدثات المخالفة لقانون البناء ولائحته التنفيذية تمهيدا لإزالتها.
 
كما وجه بتقديم حصر كامل بالمخالفات خلال أسبوعين والإسراع باتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الحملة الأمنية ونيابة الأموال العامة لإزالة جميع المخالفات في المدينة جنوب غرب اليمن.
 
وشدد شمسان على ضبط المخالفين والمتورطين بمنح تراخيص بناء مخالفة بما يحقق الردع العام لكل المخالفين ومنع تكرارها مستقبلاً.
 
من جانبه أكد القاضي الشيباني أن النيابة ستكون بجانب اللجنة لتنفيذ خطة الإزالة واستدعاء المخالفين وإحالتهم للمحاكمة.
 
كما استعرض مدراء الاشغال العامة وفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني تقارير حول المخالفات لقانون البناء والاستيلاء والسطو على الشوارع والأماكن العامة والبناء فيها.
 
وتطرقا إلى البناء بدون تراخيص وإقامة مباني عشوائية وانتشارها بكثرة نتيجة استغلال المخالفين لأوضاع الحرب ونهب الأماكن والشوارع العامة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر