"بن سلمان": نسعى ليكون اليمن ضمن المنظومة الخليجية

 أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، سعي بلاده ودول مجلس التعاون ليكون اليمن ضمن المنظومة الخليجية لينعم شعبه بالأمن والاستقرار والتنمية كسائر شعوب الخليج.
 
وقال الأمير خالد بن سلمان في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "نؤكد لشعب اليمن بأنه منا ونحن منه وسنكون دوماً إلى صفه".
 
وأشار إلى أن الحوثيين يروجون وعوداً كاذبة وأوهاماً متكررة لخداع أبناء يمن العروبة وتجنيدهم في حرب مهلكة لهم.
 
وأضاف: "إن الميليشيات الحوثية اختارت الإرهاب والدمار واستخدمت أبناء اليمن كحطب يخدم أجندة النظام الإيراني".
 
وتأتي تصريحات المسؤول السعودي بعد أيام من إعلان التحالف العربي، إطلاق عملية "حرية اليمن السعيد"، قال عنها متحدث التحالف تركي المالكي، أنها تهدف إلى نقل اليمن إلى مرحلة النماء والازدهار ومصافي الدول الخليجية.
 
في السياق قال رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، في حوار مع "الشرق الأوسط"، الأربعاء، إن الدور الذي قام به التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات كان مهماً، وهذا الدور أساسي ومحوري وحاسم لاستعادة اليمن إلى محيطه العربي، الإعلان الذي تم في المؤتمر الصحافي (عملية حرية اليمن السعيد)، هو تجسيد لذلك، وهو مفهوم أكبر ليس فقط في العمليات العسكرية ولكن استعادة اليمن وإدخاله في هذه المنظومة.


وأضاف: "محاولة الحوثيين عزل اليمن عن محيطه فتعود إلى فكر الجماعة التي تسعى لتحويله إلى منصة لتهديد الأمن والسلم الدوليين، هذا ليس اليمن، اليمن منبع العروبة، ولذلك، الإعلان عن هذه العملية هو إعطاء أمل لليمنيين وزخم جديد".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر