أمين مجلس التعاون الخليجي يدعو المجتمع الدولي لمواجهة "الإرهاب الحوثي"

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الثلاثاء، المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب الحوثي المعرقل لجميع الجهود الأممية الهادفة لحل الأزمة اليمنية.
 
جاء ذلك خلال لقائه بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبيرغ، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بالرياض، حسبما أفاد الموقع الرسمي لمجلس التعاون.
 
وأكد الحجرف، دعم مجلس التعاون لجهود المبعوث الأممي والجهود الأممية نحو دفع المسار السياسي لحل الأزمة اليمنية، داعياً المجتمع الدولي لممارسة مزيد من الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث.
 
كما عبر عن إدانته الشديدة لاستمرار استهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بصواريخ وطائرات مسيرة، وكذلك الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي أمس، اللذين يمثلان انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وتهديداً لأمن واستقرار المنطقة، ويتطلب ذلك محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.
 
وفي وقت سابق اليوم قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن "الاعتداءات التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية على المملكة ودولة الإمارات، تؤكد أن هذه الميليشيا أصبحت مصدراً رئيساً لتهديد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".

وأكد بن فرحان عبر "تويتر"، أن المملكة والتحالف مستمرون في دعمهم للجهود الأممية والدولية لإحلال السلام في اليمن، ومبادرة المملكة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية لا تزال مطروحة، مشددا أنهم في كامل استعدادنا وجاهزيتنا للتعامل مع مزيد من التعنت الحوثي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر