التحالف: ميناء الحديدة محطة وصول المقاتلين الأجانب والصواريخ البالستية.. وسنتحرك عسكريًا دفاعًا عن النفس

جدد تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، التأكيد أن مليشيات الحوثي الإيرانية تستخدم ميناء الحديدة لاستقدام المقاتلين الأجانب والصواريخ الباليستية.
 
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن "ميناء الحديدة محطة وصول المقاتلين الأجانب والصواريخ البالستية".
 
ورحب التحالف بتحرك الأمم المتحدة لتفتيش موانئ الحديدة لضمان عدم استخدامها عسكرياً، مشددا أن "على الأمم المتحدة ضمان عدم تدفق المقاتلين الأجانب ووصول الأسلحة للحديدة".
 
وفي الوقت ذاته، توعد التحالف العربي، مليشيات الحوثي، بأنه سيتحرك عملياتياً للدفاع عن النفس والضرورة العسكرية عند استمرار عسكرة الموانئ.
 
جاء ذلك عقب إحاطة للمبعوث الأممي لليمن هانس جروندبيرغ، أمام مجلس الأمن الدولي، قال فيها، إن "الاتهامات بعسكرة موانئ الحديدة مقلقة، والتهديدات بمهاجمتها مقلقة بنفس القدر لأن هذه الموانئ هي شريان الحياة لكثير من اليمنيين".
 
والثلاثاء، قالت البعثة الأممية في الحديدة (أونمها) في بيان إنها "تلاحظ بقلق بالغ الادعاءات المتعلقة باستخدام موانئ الحديدة لأغراض عسكرية، ونطالب بإجراءات تفتيش لمعالجة عسكرة الموانئ".
 
والسبت الماضي عرض التحالف العربي أدلة على استخدام مليشيات الحوثي موانئ الحديدة في تفخيخ الزوارق البحرية وتنفيذ عمليات القرصنة في البحر الأحمر، واستقبال وتخزين الصواريخ الباليسيتة الإيرانية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر