مستشار رئاسي: استعادة الدولة من الميلشيات الطائفية هو الخيار الوحيد في اليمن

[ عربة تابعة لقوات العمالة تدخل معسكر للحوثيين بشبوة بعد السيطرة عليه ]

قال مستشار رئاسي "أن استعادة الدولة من أيدي المليشيا الطائفية العنصرية الحوثية وأنياب المحور الفارسي ليس مجرد رغبة ولكنه خيار وحيد للشعب اليمني والشرعية والقوى الوطنية مدعومة بالتحالف العربي".
 
ولفت مستشار الرئيس عبد الملك المخلافي – في سلسلة تغريدات بحسابة على "تويتر" – أن هذا الخيار من أجل الحفاظ على هوية الشعب اليمني ومستقبل أجياله وانتمائه إلى محيطه وأمته.
 
وعن انتصارات الجيش الوطني والوية العمالقة والمقاومة والتحالف العربي بقيادة السعودية ودعم الإمارات وإطلاق ناطق التحالف عملية تحرير اليمن السعيد، قال المخلافي أنها: "بداية لمرحلة هامة في معركة استعادة الدولة الوطنية اليمنية من براثن المشروع الطائفي الحوثي المدعوم من إيران".
 
وأشار "ان عملية "حرية اليمن السعيد" تتحقق بإخلاص ووحدة اليمنيين بكل قواهم وتجاوز كل اخطاء الماضي وخطاب الفرقة والتشكيك وتعزيز جهود التحالف العربي".
 
وقال المستشار الرئاسي "مأرب التي تحطمت على بواباتها أحلام المحور الفارسي واداته الطائفية العنصرية ممثلة بالحوثي كان لها الفضل في إطلاق العملية العسكرية، والتحية لكل الذين صمدوا ولأرواح الشهداء وللجيش والعمالقة والمقاومة والتحالف العربي".
 
وأضاف: "على القوى السياسية والوطنية اليمنية ان توحد صفوفها وخطابها السياسي والإعلامي خلف معركة التحرير واستعادة الدولة وتحقيق السلام التي حققت عديد الانتصارات، ونبذ الخلافات والتباينات والخطاب الذي لا يخدم الأهداف الوطنية وتعزيز أواصره".
 
وأمس الثلاثاء أعلن الناطق الرسمي لتحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد تركي المالكي، من محافظة شبوة (شرقي اليمن)، عن انطلاق ما أسماه معركة "حرية اليمن السعيد"، التي قال إنها انطلقت صباح اليوم، لتشمل كافة المحاور والجبهات.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده رفقة محافظ شبوة الشيخ عوض العولقي الذي أعلن بدوره عن استكمال تحرير كامل المديريات الثلاث التابعة للمحافظة، والتي كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي، وأوضح العميد المالكي أن هذه العملية الجديدة "ليست عملية عسكرية، بالمعنى العسكري البحت الذي هو الحرب، ولكنها تهدف إلى نقل اليمن إلى مرحلة النماء والازدهار، ليصبح اليمن في المصفوفة الخليجية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر