رئيس الوزراء اليمني: معركة "حرية اليمن السعيد" هي مرحلة توحيد الصف وتسخير كل الطاقات لاستعادة الدولة

[ الناطق باسم التحالف العربي في اليمن، العميد تركي المالكي، يعلن من محافظة شبوة اليمنية عن إنطلاق معركة "حرية اليمن السعي ]

 أعتبر رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك معركة "حرية اليمن السعيد"، التي أعلن عن انطلاقها اليوم عن طريق المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، بأنها مرحلة مختلفة، وصفها بـ"مرحلة توحيد الصف وتسخير كل الطاقات في اتجاه هدفنا المشترك، والمتمثل في استكمال استعادة الدولة".
 
وأعلن الناطق الرسمي لتحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد تركي المالكي، اليوم من محافظة شبوة (شرقي اليمن)، عن انطلاق ما أسماه معركة "حرية اليمن السعيد"، التي قال إنها انطلقت صباح اليوم، لتشمل كافة المحاور والجبهات.
 
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، رفقة محافظ شبوة الشيخ عوض العولقي الذي أعلن بدوره عن استكمال تحرير كامل المديريات الثلاث التابعة للمحافظة، والتي كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.
 

أقرأ أيضا:

[الرئاسة تشيد بإعلان التحالف انطلاق عملية "حرية اليمن السعيد" لاستعادة الدولة وإجهاض مشروع إيران]


وأوضح العميد المالكي أن هذه العملية الجديدة "ليست عملية عسكرية، بالمعنى العسكري البحت الذي هو الحرب، ولكنها تهدف إلى نقل اليمن إلى مرحلة النماء والازدهار، ليصبح اليمن في المصفوفة الخليجية". ثم عاد وأكد على أن "التشكيلات العسكرية التي تقاتل على الأرض أدمجت في إطار وزارة الدفاع اليمنية"، وأن وزارة الدفاع "تمارس دورها بالتنسيق مع التحالف العربي".
 
ونشر رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك تغريدات على حسابه بمنصة تويتر، على خلفية تلك التصريحات، أشار في إحداها إلى أن "الانتصارات الكبيرة في شبوة ومأرب، والصمود في بقية الجبهات، تفتح مرحلة مختلفة في معركة هزيمة مشروع إيران الدموي في اليمن، وبدء مرحلة حرية اليمن السعيد التي أُعلن عنها اليوم".
 
وشدد عبد الملك على أن هذه المرحلة "هي مرحلة توحيد الصف وتسخير كل الطاقات في اتجاه هدفنا المشترك والمتمثل في استكمال استعادة الدولة".
 
وفي تغريده أخرى، ملحقة، أوضح عبد الملك أن اليمن "لن يكون إلا جزءا حيا متكاملاً مع محيطه الخليجي والعربي، سياسيا وجغرافيا واقتصاديا واجتماعيا"، مستدركا "ولن يقبل شعبنا الأصيل بأي مشاريع تحاول طمس هويته، والتحول إلى شوكة ومنصة لابتزاز العالم خدمة لأجندات إيران".
 



من جهته قال السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في تغريده له على تويتر، إن عملية حرية اليمن السعيد "تهدف لنقل اليمن إلى المصفوفة الخليجية، لينعم شعبه الشقيق الكريم بالسلام والتطور والنماء والازدهار".
 

أقرأ أيضا:

[البرلمان اليمني يعلن دعم عملية "حرية اليمن السعيد" ويعتبرها بداية حقيقية لهزيمة مشروع فارس]

 [الإصلاح اليمني يشيد بتوحد القوات في معركة واحدة ضد الحوثي ويدعو لإسنادها]

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر