الحكومة اليمنية تستنكر الصمت الدولي تجاه جرائم ميليشيات الحوثي بحق الصحفيين

[ ارشيفية ]

استنكرت الحكومة اليمنية، الجمعة، صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم مليشيات الحوثي الإيرانية بحق الصحفيين في اليمن.
 
جاء ذلك في تغريدات عبر "تويتر" لوزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، عبر فيها عن تعازيه للصحفي عبدالخالق عمران المختطف في سجون ميليشيات الحوثي بوفاة والده.
 
واستنكر الإرياني، تنصل المليشيا من كل الدعوات لإطلاق "عمران" وزملائه الصحفيين، واستخدام هذا الملف الإنساني للابتزاز والمساومة.
 
وقال إن "الصمت على جرائم ميليشيات الحوثي الانقلابية بحق الصحفيين في اليمن يمثل وصحة عار بحق المجتمع الدولي والمنظمات الصحفية الدولية".
 
وأوضح أن 11 صحفياً يقبعون في معتقلات مليشيا الحوثي في ظروف قاسية، وتردي وضعهم الصحي بعد أن حرموا من كافة حقوقهم الطبيعية وتعرضوا لصنوف التعذيب النفسي والجسدي خلال فترة اعتقالهم، وصدرت بحق أربعة منهم أوامر بالإعدام في قضايا ملفقة.
 
وطالب وزير الإعلام من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والدفاع عن الصحفيين لتصعيد قضية الصحفيين اليمنيين في معتقلات مليشيا الحوثي بكل الوسائل الممكنة، والضغط على المليشيا لإطلاقهم فورا دون قيد او شرط.
 
وأمس الخميس، توفي الشيخ أحمد عبده عمران، والد الصحفي عبد الخالق عمران، المعتقل في سجون ميليشيات الحوثي منذ أكثر من ست سنوات، ولم تسمح للأخير بإلقاء النظرة الأخيرة على جثمانه والده.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر