نقابة الصحفيين اليمنيين تدين استهداف الحوثيون لمراسلي قناة "يمن شباب" بمأرب وإصابتهم

[ الصحفيان ماجد عياش ومحمد عبد الكريم، مراسلي قناة "يمن شباب" بمأرب تعرضا لإصابات مختلفة بقذيفة حوثية استهدفتهما خلال تغطيتهما المعارك بمأرب ]

  أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين الاستهداف الذي تعرض له مراسلي قناة "يمن شباب" في محافظة مأرب من قبل الميليشيات الحوثية، أثناء ممارستهم عملهم في التغطية الصحفية للمعارك الدائرة هناك جنوبي المحافظة.
 
ويوم أمس الخميس تعرض كل من الصحفيين ماجد عياش ومحمد عبد الكريم، مراسليّ قناة "يمن شباب" بمحافظة مأرب، لإصابات متفرقة بقذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي الايرانية، اثناء تغطيتهما المعارك جنوب المحافظة.
 

للمزيد.. أطلع على:
[قناة "يمن شباب" تدين استهداف مليشيا الحوثي إثنين من مراسليها في مأرب]


 
 وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين، في بلاغ صحفي لها اليوم الجمعة، تلقى "يمن شباب نت" نسخة منه، إنها تلقت بلاغا من قناة يمن شباب الاهلية تفيد فيه تعرض مراسليها في محافظة مأرب ماجد عياش ومحمد عبد الكريم للإصابة في أنحاء متفرقة من جسديهما جراء قذيفة أطلقتها جماعة الحوثي عليهما أثناء تغطيتهما المعارك جنوب محافظة مأرب.
 
وجددت النقابة في البيان، تأكيدها على إدانة "استمرار استهداف حياة الصحفيين، والتعامل معهم كعدو"، داعية "المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير التضامن مع الصحفيين اليمنيين ومواصلة الضغوط لإيقاف استهداف الصحفيين ومعادة الصحافة".
 
وفي نهاية بيانها الصحفي، دعت النقابة "كافة الصحفيين والمصورين، الذين يعملون على تغطية المعارك، اتخاذ كافة إجراءات السلامة المهنية للحد من هذا الاستهداف المتعمد".


 للمزيد من التفاصيل حول عملية الاستهداف المتعمد، الممنهج، شاهد الفيديو المرفق أدناه: 
 


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر