خلال لقائه سفير روسيا..

نائب الرئيس: المرجعيات الثلاث تؤسس لسلام دائم متى ما تخلت المليشيا عن نهجها الإرهابي

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، الأحد، إن المرجعيات الثلاث للحل السياسي تؤسس لسلام دائم وشامل متى ما تخلت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران عن نهجها الإرهابي.
 
جاء ذلك لدى لقائه سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، بمناسبة انتهاء فترة عمله، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأكد نائب الرئيس "موقف الشرعية اليمنية الثابت من السلام وتعاطيها الإيجابي مع مبادرات الأشقاء وجهود الأمم المتحدة، في حين تصر المليشيات الحوثية الانقلابية وبدعم من إيران على تعطيل كل الجهود والاستمرار في حروبها العبثية وارتكاب المزيد من الجرائم والأعمال الإرهابية بحق اليمنيين والأشقاء في المملكة العربية السعودية".
 
كما أكد أن مرجعيات الحل الثلاث والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية والقرارات الأممية وعلى رأسها القرار رقم 2216، "تؤسس لسلام دائم وشامل، متى ما تخلت المليشيات عن نهجها الإرهابي وانحازت لخيار السلام وتحررت من ارتهانها لمشروع ولاية الفقيه".
 
وجاء تأكيد نائب رئيس الجمهورية على مرجعيات الحل ردا على تصريحات للنائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، تدعو لإلغاء قرار مجلس الأمن الدولي 2216م.
 
والثلاثاء الماضي، قال بوليانسكي خلال جلسة لمجلس الأمن، بإنه لم يعد من الممكن المضي قدما بالتسوية في اليمن على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، مضيفا: "على المجتمع الدولي أن يعترف بالواقع، حيث وصلت الأطراف إلى نقطة الجمود وباتت غير مستعدة لإعادة إطلاق المفاوضات المباشرة برعاية الأمم المتحدة".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر