نقابة المعلمين تطالب الحكومة إعادة هيكلة الأجور وزيادة مرتبات المتعاقدين

[ معلمو اليمن بلا مرتبات للعام الخامس/ فرانس برس ]

جددت نقابة المعلمين اليمنيين تضامنها مع التربوييين، داعية إلى "إعادة هيكلة الأجور بما يتناسب مع الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار".

ودعت النقابة في بيان لها، الخميس، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، إلى "صرف علاوات للمعلمين والمتعاقدين من السلطات المحلية للمحافظات، في حال لم يتم إعادة هيكلة الأجور من قبل الحكومة".
 
وطالبت نقابة المعلمين اليمنيين، الحكومة "تحقيق زيادة في مرتبات التربويين المتعاقدين وانتظام صرفها شهريا أسوة بغيرهم من المعلمين الأساسيين".

وشددت على ضرورة أن "تتدخل الحكومة والسلطات المحلية على نحو عاجل لتحسين مستوى معيشة التربويين التي تدهورت بشكل لا يطاق، بفعل الانقلاب الحوثي على الدولة وما نتج عنه من تدني حاد في القدرة الشرائية وانخفاض متواصل لقيمة الريال اليمني أمام الدولار وباقي العملات".

ودعت النقابة "كافة المعلمين والمعلمين للحرص على استمرار العملية التربوية، وعدم التجاوب مع أي دعوات من شأنها أن تلحق الضرر بأبنائنا الطلبة وتحرمهم من حقهم في التحصيل العلمي بصورة كاملة".

وأكدت "على الالتزام بالقانون الذي نظم عمليات الاحتجاج والتدرج في تنفيذها".

ودعت في هذا الصدد، "جميع التربويين للمطالبة بحقوقهم والاحتجاج والتصعيد بشأنها بكل الوسائل التي كفلها الدستور، بما يتسق مع القانون، وبما لا يعود بالضرر على التلاميذ والتعليم ككل".

وقالت "كما أن على الحكومة الالتزام بالقانون والتدخل العاجل لزيادة الأجور والوفاء بواجباتها نحونا، فإن علينا مسؤولية وواجب نحو الطلاب يجب الوفاء به".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر