مباحثات سعودية أممية حول الجهود الإنسانية في اليمن

قال السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، الخميس، إنه عقد مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، لقاءاً مثمراً حول الجهود الانسانية في اليمن.
 
وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على دعم الجهود الإنسانية في اليمن وخاصة مأرب، وذلك في ظل استمرار الحوثيين بالتصعيد العسكري ورفضهم وقف إطلاق النار، وأهمية زيادة الدعم الإنساني للنازحين في المخيمات المنتشرة في مأرب والتي استهدفتها المليشيات الحوثية بصواريخ إيرانية الصنع".
 
وتابع: "كما تم التأكيد على أهمية تمكين الخبراء من معاينة وصيانة خزان النفط صافر لدرء المخاطر الكبيرة جدا في حال تسرب النفط للبحر الأحمر".
 
وأوضح آل جابر، أنه شرح لغريفيث أوجه الدعم السعودي الإغاثي والتنموي لليمن وشعبه الشقيق.
 
وكان غريفيث، أشاد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس)، بجهود المملكة العربية السعودية المقدمة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم لشعب اليمني من أجل تخفيف معاناته جراء أزمته الإنسانية الراهنة، مشيرا إلى أن المملكة لا تعد مانحاً مهماً لليمن فحسب بل لكافة دول العالم ذات الاحتياج.
 
ونوه بالإنجازات العظيمة التي حققتها المملكة عبر المركز في اليمن مثل تطهير الأراضي اليمنية من الألغام الحوثية، ومشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع في اليمن، وبرامج دعم الأمن الغذائي وتعزيز القطاع الصحي اليمني، فضلاً عن مكافحة تفشي فيروس كورونا والحد من مخاطره.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر