سقطرى.. مليشيا الانتقالي تختطف عُمالاً من المحافظات الشمالية احتفلوا بفوز منتخب الناشئين

[ مليشيا الانتقالي في سقطرى ]

اختطفت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، عدداً من العمال المنحدرين من المحافظات الشمالية المتواجدين في جزيرة سقطرى، على خلفية مشاركتهم في الاحتفالات الوحدوية بمناسبة فوز المنتخب الناشئين.
 
وقالت مصادر محلية، إن قوات تابعة الانتقالي، قامت باختطاف عدد من المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية على خلفية الأجواء الفرائحية التي شهدتها سقطرى بمناسبة فوز المنتخب اليمني.
 
وأضافت أن الانتقالي نقلت المختطفين إلى سجونها في الجزيرة بتهم تحريض المواطنين على التظاهر والهتاف باسم اليمن الموحد.
 
وشهدت جزيرة سقطرى احتفالات شعبية، مساء الاثنين، كغيرها من المدن اليمنيين بفوز منتخب الناشئين بلقب بطولة غرب آسيا للناشئين، حيث خرج ملايين اليمنيين محتفلين بهذا الإنجاز التاريخي، مرددين الأغاني والأهازيج الوطنية، وإطلاق الألعاب النارية، وأبواق السيارات بالشوارع، والزغاريد في المنازل والتلويح بالعلم الوطني.
 
وكان منتخب اليمن للناشئين، أحرز مساء الإثنين، لقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم، عقب تغلبه في النهائي على نظيره السعودي بركلات الترجيح، مهديا الجماهير الرياضية في البلاد فرحة غير مسبوقة بتتويج هو الأول من نوعه.
 
وفي 19 يونيو 2020، سيطرت مليشيا الانتقالي على سقطرى، بدعم وتسليح إماراتي، وعقب سيطرتها على الأرخبيل، كثفت مليشيا الانتقالي من حملات القمع والاختطافات، والتنكيل بحق كل من يهتف باسم الجمهورية اليمنية أو يرفع العلم الوطني، أو يرفض الأجندة الإماراتية المعادية والتخريبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر