المغرب تبدي استعدادها لتدريب وتأهيل الكادر القضائي في اليمن

[ لقاء السفير الأصبحي مع وزير العدل المغربي ]

أكدت المملكة المغربية، اليوم الثلاثاء، استعدادها لتأهيل وتدريب الكادري القضائي في الجمهورية اليمنية، وتقديم كافة التسهيلات أمامهم.

جاء ذلك على لسان وزير العدل المغربي عبداللطيف وهبي، خلال لقائه اليوم، سفير اليمن لدى الرباط عز الدين الاصبحي. وفقا لوكالة سبأ.

وحسب الوكالة، فقد ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال القضاء، وتدريب القضاة ضمن برامج التكوين المستمر للعاملين في الأجهزة القضائية المختلفة في اليمن.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير المغربي، استعداد بلاده تقديم الدعم لتكوين القضاة في اليمن ومنتسبي النيابة العامة والقضاة المساعدين وامناء سر المحاكم ضمن برامج التكوين المستمر في القضاء المغربي.

كما تم خلال اللقاء، الاتفاق على تبادل الزيارات بين مسؤولي الجهات في البلدين مطلع العام المقبل، والبدء بإعداد مذكرة تفاهم لتنسيق برنامج التعاون المشترك لتعزيز مسار التعاون المشترك بين البلدين.

وأوضح السفير الأصبحي أن البرنامج الخاص بتأهيل منتسبي القضاء اليمني ضمن برنامج التكوين المستمر، من المأمل ان يبدأ العام المقبل بين البلدين.

وأشار السفير الأصبحي إلى أن التجربة المغربية في هذا المجال متميزة.. مشدداً على اهمية الإستفادة من هذه الخبرات والامكانات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر