المغرب تبدي استعدادها لتسهيل تأشيرات دخول اليمنيين الى أراضيها

[ خلال لقاء وزير الخارجية بالوزير الأول المغربي "سبأ" ]

أعلنت المملكة المغربية، استعدادها لعمل التسهيلات اللازمة، لتأشيرات دخول اليمنيين الى أراضيها، مجددة دعمها الكامل للحكومة والشرعية اليمنية.

جاء ذلك خلال لسان الوزير المفوض لمملكة المغرب سعيد حال، خلال لقاءه اليوم الأربعاء، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، مؤكدا على الاهتمام بما طرحه الوزير المخلافي، حول موضوع تأشيرات دخول اليمنيين ونقله الى وزير الخارجية المغربية والجهات المختصة في المغرب.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد أكد الوزير المفوض المغربي، موقف بلاده الداعم للشرعية، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وضرورة إحلال السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث.. مجدداً تأكيد دعم بلاده لليمن، وتوفير مزيداً من الدعم السياسي في جميع المحافل الإقليمية والدولية. 

من جهته، ثمن الوزير المخلافي، موقف المملكة المغربية الداعم للشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وجهودها في تقدم الدعم في مختلف المجالات.. مثمناً مشاركة المغرب في قوات التحالف العربي.

وبحث المخلافي مع الوزير المفوض المغربي آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وقضايا الجالية اليمنية والطلاب في المغرب، وتسهيل منحهم تأشيرات الدخول الى المملكة المغربية، وإيجاد الحلول الجذرية لها وفقا لما تم الاتفاق عليه بين وزيري خارجية البلدين، بالإضافة الى تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية السياسية والعسكرية في بلادنا. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر