الهجرة الدولية: أطفال من بين 5 مدنيين أُصيبوا في هجوم صاروخي على موقع نزوح بمأرب

[ موقع الصاروخ الذي استهدف مخيم الحمة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب ]

قالت منظمة الهجرة الدولية: "أن أربعة أطفال وامرأة أصيبوا فجر اليوم الخميس في هجوم على موقع الحمة للنزوح، وهو مخيم للنازحين داخلياً تديره المنظمة في مديرية مأرب الوادي".
 
وقالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، كريستا روتنشتاينر: "لقد فرت العائلات للنجاة بحياتها، وقَدِمَت إلى هذا الموقع بحثاً عن الأمان من أعمال الاقتتال المحتدمة، يجب ألا يكون المدنيون هدفاً أبداً".
 
ولم تذكر المنظمة الدولية، الطرف الذي قام بالهجوم على مخيم النازحين، غير أن موقع النزوح في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، وقصف الحوثيون بشكل مكثف خلال الأيام الماضية مواقع نزوح ومناطق سكنية في مأرب.
 
وقالت السلطة المحلية بمحافظة مأرب "إن ميليشيات الحوثي الإرهابية، استهدفت مخيم "الحمّة" الذي تديره منظمة الهجرة الدولية في ضواحي مدينة مأرب بصاروخين باليستيين".

وقد تم نقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، حيث أن أحد المصابين في حالة حرجة، وفق ما أفادت منظمة الهجرة الدولية.
 
وقالت المنظمة في بلاغ صحفي "تعمل فرقنا على ضمان حصول الأسرة المتضررة على الرعاية الطبية المطلوبة، بالإضافة إلى تقديم المساعدات العاجلة الأخرى".
 
وذكرت: "يستضيف موقع الحمة للنزوح نحو 250 أسرة، أي ما يُقَدَّر بحوالي 1500 شخص"، ولفتت "أن المنظمة منذ عام 2019م، بتقديم مساعدات المأوى، والمواد الإغاثية الأساسية، وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في هذا الموقع".
 
ودعت منظمة الهجرة الدولية بشكل عاجل جميعَ أطراف الصراع إلى احترام القانون الإنساني الدولي وحماية أرواح المدنيين.

وخلال اليومين الماضيين استهدفت الميليشيات الحوثية الإرهابية، مدينة مأرب الآهلة بالنازحين، بأكثر من 6 صواريخ باليستية تسببت بأضرار بشرية ومادية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر