التحالف يعلن تدمير مخازن للطائرات المُسيرة ومنظومة اتصالات عسكرية للحوثيين بصنعاء

أعلن التحالف العربي فجر اليوم الخميس تدمير مخازن للطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية لميلشيات الحوثي المدعومة من إيران، بغارات جوية في العاصمة صنعاء.
 
قال تحالف في بيان "أن غاراته دمرت مخازن للطائرات المسيّرة بأحد المواقع بمديرية الثورة في صنعاء، ومنظومة اتصالات عسكرية مرتبطة بإطلاق المسيّرات بمديرية بني الحارث".
 
كما دمر التحالف مخازن سرية للصواريخ والمسيّرات بمنطقة جبلية في محيط صنعاء، مؤكدا أنه اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، وفق ما نقلت وكالة "واس" السعودية الرسمية.

وسبق أن أعلن التحالف، بدء ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة لميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في العاصمة صنعاء، وقال التحالف - في بيان مقتضب -"أن العملية تأتي استجابة للتهديد والسلوك العدائي لمحاولات استهداف المدنيين".
 
وطلب التحالف من المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة في صنعاء، لافتا إلى أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 
وقال سكان في العاصمة صنعاء لـ"يمن شباب نت"، ان دوي انفجارات عنيفة هزت احياء العاصمة صنعاء، جراء قصف جوي لمقاتلات.
 
وفي وقت سابق نشر التحالف صورا لاعتراض وتدمير مسيرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي الأربعاء، وأعلن اعتراض وتدمير مُسَيّرتين بالأجواء اليمنية، وقال: إنه تم رصد انطلاق إحدى المُسَيّرتين اللتين تم اعتراضهما من مطار صنعاء الدولي.
 
يأتي ذلك فيما أعلن التحالف في وقت سابق الأربعاء، تنفيذه 16 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثيين في مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقال "ان الغارات بمأرب دمرت 11 آلية عسكرية ومنظومة دفاع جوي وقتلت أكثر من 95 عنصراً من الحوثيين".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر