رئيس الأركان يطالب "حوار المنامة" بدعم حسم المعركة عسكريا وإفشال مخططات إيران

طالب رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية الفريق الركن صغير بن عزيز، الأحد، المشاركين في حوار المنامة، بدعم حسم المعركة ضد مليشيات الحوثي على الأرض.
 
وقال ابن عزيز في مداخلة له في منتدى حوار المنامة الأمني المقام في البحرين، إن "إيران وأدواتها هم مصدر الشر والإرهاب والفوضى والعبث في المنطقة".
 
وأضاف، أن "مليشيات الحوثي الكهنوتية لا تريد السلام وقابلت كل الاتفاقيات والمبادرات الرامية لإحلال السلام بالرفض والتعنت والتصعيد المتواصل ويجانب الصواب من يعتقد أنه بالإمكان التعايش مع هذه المليشيات الإرهابية".
 
وأشار إلى تجارب الحكومة في الاتفاقات مع مليشيات الحوثي الإيرانية والتي كانت نتائجها هي اجتياح الدولة والسيطرة على مؤسساتها الدستورية.
 
وطالب رئيس هيئة الأركان، بدعم موقف الحكومة الشرعية في حسم المعركة الوطنية على الأرض وإنهاء الانقلاب الحوثي وإفشال المخططات الإيرانية التخريبية في اليمن والمنطقة.
 
وناقش المجتمعون، الدعم الإيراني للمليشيات في المنطقة وخاصة جماعة الحوثي الانقلابية وإبعاد هذا الدعم على الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط والعالم.
 
بدوره قال وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، إن "انكسار المشروع الإيراني في اليمن سيضمن إفشال المشروع الإيراني في المنطقة برمتها ونجاحه في اليمن سينقل ذلك المشروع إلى طور جديد للصراع والعنف والفوضى".
 
وأضاف الوزير في كلمة له في المنتدى اليوم الأحد، إن "خطورة الحرب لا تكمن في سعى مليشيا الحوثي للاستحواذ على السلطة فحسب وإنما في تغيير طبيعة المجتمع اليمني وتفخيخ مستقبله ومستقبل المنطقة".
 
ولفت إلى أن محافظة مأرب أضحت "تمثل عمقا وطنيا واستراتيجيا فهي السد المنيع لليمن والأمة العربية، وأصبحت ضمن الأولويات الاستراتيجية للنظام الإيراني وأدواته في المنطقة".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر