وزير الخارجية: انكسار المشروع الإيراني في اليمن سيضمن إفشال مشروعها في المنطقة

أكد وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، على أن انكسار المشروع الإيراني في اليمن سيضمن إفشال المشروع الإيراني في المنطقة برمتها، مشيراً إلى أن المليشيا تسعى لتغيير طبيعة المجتمع اليمني وتفخيخ مستقبله ومستقبل المنطقة.
 
جاء ذلك في كلمة له في منتدى حوار المنامة في البحرين، حسب مانشره حساب وزارة الخارجية على تويتر.
 
وقال بن مبارك، إن "انكسار المشروع الإيراني في اليمن سيضمن إفشال المشروع الإيراني في المنطقة برمتها ونجاحه في اليمن سينقل ذلك المشروع إلى طور جديد للصراع والعنف والفوضى".
 
وأضاف أن "أهم اختبار تواجهه مليشيا الحوثي وترفضه باستمرار هو القبول بوقف شامل لإطلاق النار كأهم خطوة إنسانية ثم الذهاب الى مفاوضات الحل السياسي الشامل".
 
وتابع: "لا تكمن خطورة الحرب في سعى مليشيا الحوثي للاستحواذ على السلطة فحسب وإنما في تغيير طبيعة المجتمع اليمني وتفخيخ مستقبله ومستقبل المنطقة".
 
وأوضح أن "تماسك وتوحد كل القوى السياسية المعتدلة والمناهضة للمشروع الايراني في اليمن هو المتطلب الأول لفرض معادلة جديدة على الأرض مما يجعل استكمال تنفيذ اتفاق الرياض ركيزة أساسية لتحقيق السلام والاستقرار".
 
وأكد على أن "تحقيق السلام في اليمن كفيل بتحجيم المليشيات ومعالجة جميع النتوءات والتشوهات التي أحدثتها في المجتمع اليمني"، مجدداً التأكيد على "تعامل الحكومة بمرونة مع كافة مبادرات تحقيق السلام بما يتسق مع ثوابتنا الوطنية ومرجعيات المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام ".
 
وشدد على أن مأرب أضحت "تمثل عمقا وطنيا واستراتيجيا فهي السد المنيع لليمن والأمة العربية، وأصبحت ضمن الأولويات الاستراتيجية للنظام الإيراني وأدواته في المنطقة".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر