القوات المشتركة: دمرنا آليات وعربات عسكرية لمليشيات الحوثي جنوب الحديدة

أعلنت القوات المشتركة، الأحد، أنها دمرت عددا من الآليات والعربات العسكرية التابعة لمليشيات الحوثي الإيرانية في قصف مدفعي جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصادر ميدانية قولها، إن "مدفعية القوات المشتركة شنت قصفاً عنيفاً على تعزيزات ومواقع لمليشيات الحوثي جنوب محافظة الحديدة خلال اشتباكات خاضتها صباح اليوم".
 
وأضافت المصادر، أن القصف "أسفر عن إعطاب عدداً من الأطقم ودبابتين وآلية مدرعة من عتاد مليشيات الحوثي، وكذا سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا".
 
وأشارت إلى أن القوات المشتركة قتلت أمس السبت، العشرات من عناصر مليشيات الحوثي عند محاولتهم التقدم نحو مواقع إعادة انتشار القوات المشتركة، دون تحديد هذه المناطق.
 
في السياق أفادت مصادر عسكرية بمقتل مشرف الحوثيين في مدينة زبيد المدعو أبو أحمد جحاف ونائبه وعدد من أفراده على يد المقاومة التهامية في منطقة الفازة بمديرية التحيتا.
 
وتجددت المعارك بين الجانبين نهاية الأسبوع الماضي، عقب انسحاب القوات المشتركة المدعومة من دولة الإمارات من مناطق واسعة جنوب محافظة الحديدة، قبل أن تسيطر المليشيات الحوثية على معظمها.
 
والسبت، دارت معارك بين ألوية المقاومة التهامية وبعض قوات العمالقة التي بقيت في المنطقة، في منطقة "الحيمة" شمال  مديرية الخوخة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، أسر عدد من عناصر الميليشيا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر