الجيش يعلن مصرع العشرات من مليشيات الحوثي وإعطاب آليات عسكرية جنوبي مأرب

أعلن الجيش الوطني، الإثنين، مصرع العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإيرانية في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية أفشلوا محاولة تسلل لمليشيا الحوثي جبهة الجوبة، وأوقعوا العديد من العناصر الحوثية المتسللة بين قتيل وجريح.
 
وفي جبهة حريب، خاض أبطال الجيش والمقاومة معارك عنيفة ضد المليشيا في أم ريش وألحقوا بها قتلى وجرحى وخسائر أخرى في العتاد، وفق المركز.
 
وأشار إلى أن المعارك، تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش ضد أهداف ثابتة ومتحركة للعدو على امتداد مسرح العمليات القتالية وأسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا.
 
إلى ذلك قال قائد اللواء 143 مشاة العميد الركن ذياب القبلي نمران، إن "محافظة مأرب، بجيشها وأمنها ومقاومتها وقبائلها الأحرار كسرت غرور مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، في مختلف جبهات القتال بالمحافظة".
 
وقال العميد القبلي في تصريح لموقع وزارة الدفاع (سبتمبر نت)، أن "الجبهة الجنوبية شهدت صباح اليوم مواجهات عنيفة وتكبدت خلالها مليشيا الحوثي الإيرانية خسائر بشرية ومادية كبيرة".
 
وأشار إلى أن "الجيش الوطني تمكن من استعادة أسلحة متنوعة، وإعطاب آليات عسكرية، ومدرعة للمليشيا على أطراف معسكر أم ريش التدريبي".
 
وأوضح القائد العسكري، أن الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب أصبحت بمثابة الحمم البركانية، والمقابر الجماعية، التي التهمت حشود مليشيا الحوثي الارهابية، ممن تزج بهم إلى محارق الموت والهلاك.
 
ولفت إلى أن الهدف الرئيس للجيش الوطني والمقاومة الشعبية ليس باستعادة موقع عسكري بحد ذاته، أو دحر مليشيا السلالة والكهنوت الإمامية من محافظة مأرب، بل تحرير كامل تراب الوطن من قبضة مليشيا إيران الحوثية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر