مقتل وأسر مئات الحوثيين.. معارك عنيفة في جنوب وغرب مأرب

[ من معارك مأرب ]

شهدت الجبهات الغربية والجنوبية بمحافظة مأرب، شمال شرق اليمن، خلال الساعات الماضية، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي الإيرانية من جهة أخرى، تكبّدت خلالها مليشيا الحوثي خسائر فادحة.
 
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فجر الجمعة، أن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية خاضت معارك عنيفة مستمرة لدحر المليشيات الحوثية الإيرانية".


وأضاف أن قوات الجيش تمكنت من كسر هجمات المليشيا الإيرانية على امتداد جبهات القتال جنوب وغرب محافظة مأرب.
 
من جهته قال العميد الركن، مدير دائرة شؤون الضباط في وزارة الدفاع، العميد الركن علي الحوري "إن أبطال الجيش الوطني مسنودون برجال المقاومة الشعبية خلال الساعات الماضية خاضوا معارك عسكرية بطولية بمختلف جبهات المحافظة، استنزفت القدرات القتالية للمليشيا".
 
ونقل "سبتمبر نت"  في وقت متأخر من مساء أمس عن الحوري قوله: "إن أبطال الجيش الوطني، والمقاومة، ورجال القبائل، خاضوا ملاحم بطولية وينفذون عمليات هجومية، ويفشلون كافة المحاولات اليائسة التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإيرانية في مختلف الجبهات".
 
ولفت العميد الحوري، إلى سقوط المئات من عناصر هذه المليشيا الإيرانية بين قتيل وجريح وأسير، بينهم قيادات ميدانية، مشيرًا إلى أن مدفعية الجيش الوطني دمرت في الجبهات الجنوبية للمحافظة أكثر من 12عربة مدرعة، و11 طقماً قتالياً، وعدداً من المعدات والأسلحة.  
 
وأضاف أن طيران التحالف العربي دمر بعدة غارات جوية مركزة مدافع 23 تابعة للمليشيا الإيرانية، ونحو 3 عربات bmb، ومخزن أسلحة و8 عربات مدرعة ونحو 13 طقماً قتالياً، كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للمليشيا. 
 
وأكد العميد الحوري أن قوات الجيش الوطني تمكنت من كسر هجمات عدة للمليشيا الحوثية الإيرانية في الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، مشيرًا إلى أن المليشيا الإرهابية تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث سقط العشرات من عناصرها وقياداتها بين قتيل وجريح. 
 
وبيّن العميد الحوري، أن مدفعية الجيش الوطني في الجبهات الجنوبية دمرت أيضاً خلال اليومين الماضيين 7 عربات مدرعة، و9 أطقم قتالية، بمن عليها من تعزيزات لتلك العصابة الإجرامية.
 
وتتواصل المعارك العنيفة التي تخوضها قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي الإيرانية على امتداد مسرح العمليات القتالية جنوب وغرب محافظة مأرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر