اليمن يستدعي سفيره في بيروت للتشاور حول تصريحات وزير الإعلام اللبناني

أعلنت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، استدعاء سفيرها لدى لبنان عبدالله الدعيس وذلك للتشاور حول التصريحات المستهجنة من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.
 
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ).
 
وقال البيان، إن "حكومة الجمهورية اليمنية إذ تشير إلى رسالة الاحتجاج التي سلمها سفير الجمهورية اليمنية في بيروت الى الخارجية اللبنانية يوم الأربعاء الموافق 27 اكتوبر 2021م، بشأن التصريحات المستهجنة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني، فإنها تعلن استدعاء سفيرها في بيروت للتشاور".
 
وأضاف، أن "تلك التصريحات انحرفت عن الموقف العربي الداعم للقضية اليمنية العادلة في مواجهة مليشيا انقلابية التي أوغلت في الإجرام والانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني".
 
وتابع: "أن اليمن حكومة وشعباً ستستمر بمواجهة المشروع الإيراني ومليشياته، ولن تكون إلا صمام الأمان للجزيرة العربية والمنطقة عموماً، أمام مشاريع الموت والدمار التي يحملها النظام الإيراني وأدواته".
 
وخلال الأيام الثلاث الماضية، أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت سحب سفرائها من لبنان؛ احتجاجاً على تصريحات لقرداحي، خلال مقابلة متلفزة سُجلت في أغسطس/آب 2021 وعرضت الإثنين؛ حيث قال خلالها إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر