مأرب.. ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الصاروخي الحوثي على الجوبة إلى 13 قتيلا

ارتفع عدد ضحايا القصف الذي شنته مليشيا الحوثي الإيرانية على الأحياء السكنية في منطقة العمود الآهلة بالسكان في مديرية الجوبة بصاروخ بالستي مساء أمس الخميس إلى 13 شهيدا وعددا من الجرحى بينهم 2 حالتهم خطرة.
 
وقال الموقع الرسمي لمحافظة مأرب إنه "جرى خلال الساعات الماضية انتشال 7 جثث من تحت أنقاض المنزل الذي تحول إلى ركام، البعض منهم لم يتمكنوا من التعرف عليهم جراء تمزق جثثهم، فيما لايزال عدد من الجرحى يتلقون العلاج بينهم جريحان حالتهم خطيرة".
 
وكانت مليشيا الحوثي الإيرانية استهدفت مساء أمس الخميس منزل الشيخ عبداللطيف القبلي الواقع في منطقة العمود الآهلة بالسكان بصاروخ باليستي، ما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل، وتضرر عدد من المنازل المجاورة.
 
وجاء قصف المليشيا لمنطقة العمود بعد يوم من استهدافها لعزلة الجرشة بأكثر من 20 قذيفة هاون وكاتيوشا ما تسبب في إصابة العشرات من المدنيين وتدمير ممتلكاتهم وتهجير أكثر من 500 أسرة.
 
وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الشئون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، إن "القصف الحوثي العشوائي المتكرر على الأحياء السكنية والأعيان المدنية في مأرب راح ضحيته مئات القتلى والجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال، وتهجير أكثر من عشرة ألف أسرة خلال شهر أكتوبر الجاري".
 
وأضاف الوزير عرمان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، إن "فشل المجتمع الدولي في تفعيل أدوات المحاسبة والصمت المريب حيال ما يحدث من جرائم، شجّع هذه المليشيات الإرهابية على ارتكاب المزيد من الجرائم".
 
وطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل والفاعل لوقف التصعيد العسكري الحوثي ووقف القصف العشوائي المتكرر على الأحياء السكنية والأعيان المدنية.
 
ودعا الأمم المتحدة وكل العاملين في ميدان حقوق الإنسان إلى رصد وتوثيق هذه الانتهاكات ووضع حداً لها للحيلولة دون إزهاق مزيداً من أرواح المدنيين لاسيما الأطفال والنساء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر