الحكومة: الحوثيون يرتكبون جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين والنازحين في العبدية

قالت وزارة الخارجية اليمنية، إن مليشيا الحوثي الإرهابية ترتكب جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين والنازحين في مديرية العبدية جنوبي مأرب، مطالبة مجلس الأمن بحماية المدنيين بشتى السبل المُمكنة.
 
واستغربت في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، الجمعة، "الصمت الدولي إزاء ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية من جرائم إبادة جماعية بحق المدنيين والنازحين في مديرية العبدية جنوبي مأرب".
 
وأضافت: "في الوقت الذي تستهدف مليشيا الحوثي عشرات الآلاف من المدنيين في المديرية بمختلف أنواع الأسلحة، تفرض عليها حصارا خانقا وتمنع دخول الغذاء والدواء وحليب الأطفال".
 
وطالبت الوزارة مجلس الأمن "بحماية المدنيين بشتى السبل الممكنة وتجنيبهم ويلات الحرب والاستهداف المباشر بالصواريخ الباليستية الموجهة والأسلحة الثقيلة".
 
ومنتصف الأسبوع الفائت، أعلن مكتب وزارة حقوق الإنسان بمأرب، في تقرير، وفاة 3 أشخاص في العبدية، بعد منعهم من الانتقال لمركز المحافظة لتلقي الرعاية الصحية جراء حصار يفرضه الحوثيون على المديرية، وإصابة 135 مدنياً نتيجة القصف الصاروخي والمدفعي للمليشيا على المديرية.
 
ومنذ مطلع فبراير الماضي، كثفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران هجماتها على مأرب في محاولة للسيطرة عليها إلاّ أن محاولاتها باءت بالفشل أمام استبسال قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر