منظمة حقوقية تدعو إلى تدخل دولي عاجل لإنهاء الحصار الحوثي على مديرية العبدية بمأرب

دعت منظمة "رايتس رادار"، المجتمع الدولي، التدخل العاجل لإنهاء الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي الإرهابية، على سكان مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب.
 
وحذرت المنظمة في بيان مقتضب نشرته على حسابها في "تويتر"، من تدهور مؤسف للوضع الإنساني لأكثر من 5000 أسرة.
 
وأدانت المنظمة، استهداف الحوثيين بصاروخٍ باليستي المدنيين في منطقة اليعرة بمديرية  الجوبة جنوب مأرب.
 
وكانت الحكومة اليمنية على لسان وزير إعلامها، معمر الارياني، قد اعتبرت الحصار الغاشم الذي تفرضه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مديرية العبدية "عمل انتقامي جبان، يرقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية‏".
 
وطالب الإرياني، الخميس، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، بإدانة واضحة وصريحة للتصعيد والحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على مديرية العبدية، وممارسة الضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف استهداف المدنيين في المديرية وفتح ممرات آمنه لإيصال المساعدات الإنسانية والوصول للمحتاجين، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وفي وقت سابق الخميس، أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن شعورها بالقلق إزاء الوضع الحالي في محافظة مأرب وتبعاته الإنسانية.
 
وقالت اللجنة الدولية في تغريدات عبر "تويتر" إنها "قدمت دعم للمستشفيات الرئيسية والتي تعالج الجرحى على كلا الجانبين بالمستلزمات الجراحية والإمدادات الطبية العامة، لكن لا تزال هناك احتياجات إنسانية كبيرة لم تتم تلبيتها، وخصوصًا بين النازحين الجدد".
 
ودعت جميع الأطراف المتحاربة إلى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى من هم في أمس الحاجة إليها دون تأخير، كما حثتهم على اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية المدنيين وممتلكاتهم والبنى التحتية المدنية الأساسية.
 
ومنذ نحو نصف شهر تحاصر مليشيا الحوثي الإرهابية،  سكان مديرية العبدية (جنوبي مأرب)، وتمنع عنهم الغذاء والدواء والمياه ومختلف الاحتياجات الإنسانية، بالتزامن مع تصعيدها العسكري في الجبهات الجنوبية للمحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر