في ختام زيارته إلى عدن..

غروندبرغ: إبطال الآثار الإنسانية والاقتصادية للحرب في اليمن تزداد صعوبة مع كلّ يوم يمر

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الأربعاء، زيارته الأولى إلى اليمن، بعد سلسلة من الاجتماعات المكثّفة في عدن.
 
وبحسب مكتب المبعوث فإن "غروندبرج التقى برئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك ومحافظ عدن أحمد لملس ومحافظ تعز نبيل شمسان ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي وعدد من الفاعلين السياسيين بمن فيهم مكوّنات الحراك الجنوبي ومؤتمر حضرموت الجامع".
 
ورحّب غروندبرغ في لقائه برئيس الوزراء بعودة الأخير إلى عدن وشدّد على "أهمية التنفيذ الكامل لاتفاق الرياض لدعم الاستقرار وعمل مؤسسات الدولة". كما ناقش الوضع الاقتصادي المتدهور والتحديات التي تواجه تقديم الخدمات الأساسية.
 
وقال غروندبرغ: "تزداد صعوبة إبطال الآثار الإنسانية والاقتصادية للحرب مع كلّ يوم يمر. لقد حوّلت الحرب الحياة اليومية في اليمن إلى كفاح".
 
وأضاف، "هناك حاجة ملحة لتغيير المسار والعمل نحو تسوية سياسية تشمل الجميع وتنهي النزاع بشكل كامل وتسمح لليمن بالتعافي والنمو".
 
وشدّد المبعوث الأممي في اجتماعاته على التزامه بالشمولية كضرورة لاستدامة السلام، قائلاً: "يتمتّع اليمن بتاريخ غني من التنوّع السياسي والاجتماعي، مضيفا:" إنّ الحل المستدام هو الذي يعكس مصالح شرائح متنوعة وواسعة من المجتمع اليمني".
 
وجاءت زيارة غروندبرغ إلى عدن عقب زيارة إلى السعودية استمرت لمدة ثلاثة أيام، أجرى خلالها عدة لقاءات بمسؤولين يمنيين وسعوديين في الرياض.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر