محافظ تعز: مبادرة وقف الحرب يجب أن تستوعب الاحتياجات الإنسانية للمحافظة ورفع الحصار

أكد محافظ تعز نبيل شمسان، على أهمية أن تتضمن مبادرة المبعوث الأممي لوقف الحرب، استيعاب الاحتياجات الإنسانية للمحافظة ورفع الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
جاء ذلك خلال لقاءه بالعاصمة المؤقتة عدن، أمس الثلاثاء، مع المبعوث الاممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
 
واستعرض شمسان مع غروندبرج، "الأوضاع الانسانية في تعز في ظل الحرب الظالمة والحصار المفروض على المدينة من قبل المليشيات الحوثية منذ مارس 2015م وما نتج عنها من تدمير البنية التحتية وسقوط قتلى وجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال".
 
وأشار المحافظ إلى أن الحصار أثر بشكل كبير على حياة المواطنين ومعيشتهم وأدى إلى توقف معظم الخدمات العامة أهمها المياه والكهرباء.
 
وأكد شمسان، على أهمية أن تتضمن مبادرة المبعوث الأممي وقف الحرب والبدء بالمشاورات والتركيز على ماتعانيه مدينة تعز من مأساة إنسانية متفاقمة واستيعاب الاحتياجات الإنسانية وضمان تدفق السلع والخدمات، وفتح جميع الطرق الرئيسية ومساندة ودعم السلطة المحلية في تشغيل ميناء المخا ومحطة الكهرباء.
 
كما شدد محافظ تعز، على ضرورة وضع آلية تضمن التشغيل المنتظم لآبار المياه الواقعة في المناطق الغير محررة..معبراً عن سعادته وتقديره لاهتمام المبعوث الأممي الخاص الى اليمن بمحافظة تعز.
 
من جهته، أكد المبعوث الاممي، على أهمية محافظة تعز وماتعانيه من أوضاع إنسانية.. مشيراً إلى أهمية استيعاب الاحتياجات الإنسانية للمحافظة من خلال فتح الطرقات وتيسير تدفق السلع والخدمات.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر